السعودية تحدد آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة

وزارة الحج والعمرة: 24 ذو القعدة هو آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
السعودية تحدد آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة
مقالات ذات صلة
الإسكان السعودية تحدد السبت القادم آخر موعد لاستقبال الإعتراضات، ومواطنون يطالبونها بالالتزام بالوعود
الاتصالات السعودية وموبايلي تحددان موعد وصول آيفون 6 إلى المملكة
وزارة الحج والعمرة ترصد عدد من مخالفي تصاريح العمرة والصلاة

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة، وذلك تزامناً مع قرب حلول موسم حج هذا العام 1443هـ/ 2022م.

وزارة الحج والعمرة: 24 ذو القعدة هو آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أعلنت الوزارة أنه تسهيلاً للحجاج القادمين لأداء مناسك الحج، فسيكون آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة هو يوم 24 ذو القعدة الجاري.

وأشارت الوزارة السعودية إلى أنه ستتم إتاحة تصاريح العمرة مرة أخرى، وذلك بتاريخ 20 ذو الحجة المقبل، أي بعد انتهاء موسم الحج القادم.

وفي وقت سابق، كشف وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق الربيعة، عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة لتسهيل التقديم على العمرة من خارج المملكة.

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى الدكتور توفيق الربيعة، الذي قال إن هذه الخدمة الإلكترونية تتيح للأشخاص التقديم عليها بعيداً عن الحملات، مؤكداً أنه من الممكن التقديم عليها من خارج المملكة العربية السعودية.

وتابع الوزير السعودي قائلاً إن رؤية المملكة 2030 تستهدف تسهيل استقبال المعتمرين بأعداد أكبر، مشيراً إلى أنه من أجل تحقيق هذا، فقد تم إطلاق خدمة إلكترونية للتقديم على العمرة بعيداً عن الحملات.

وأشار وزير الحج والعمرة السعودي إلى أن تأشيرة الزيارة للعمرة تصدر الآن خلال 24 ساعة فقط، لافتاً إلى أن هذه الخدمة الإلكترونية يمكن خلالها التقديم على العمرة من خارج المملكة.

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة قامت بإلغاء التحقق من حالة التحصين في تطبيق توكلنا عند الدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي لكل الزائرين. كما قررت الوزارة كذلك إلغاء شرط تسجيل بيانات التحصين للحصول على تصريح العمرة في حالة القدوم من خارج المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية وقتها، فقد امتدت قرارات وزارة الحج والعمرة إلى إلغاء الحاجة للحصول على تصاريح للصلاة في المسجد الحرام أو لزيارة النبي (صلى الله عليه وسلم) وصاحبيه في المسجد النبوي.

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة قبل فترة عن إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي، ولكن مع الاستمرار بإلزام الجميع بارتداء الكمامة أثناء الوجود داخل الحرمين. فيما أشارت الوزارة إلى أن إصدار التصاريح لأداء مناسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة ما يزال سارياً.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية وقتها أنها ألغت أيضاً اشتراط تقديم نتيجة فحص سلبية PCR معتمد أو فحص معتمد لمستضدات فيروس كورونا، بالإضافة إلى إلغاء الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي على الراغبين في زيارة الحرمين من خارج المملكة العربية السعودية.