الأمم المتحدة تحدد موعد القضاء على وباء الإيدز

منظمة الأمم المتحدة: سيتم القضاء على وباء الإيدز في العالم بحلول عام 2030

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يوليو 2023
الأمم المتحدة تحدد موعد القضاء على وباء الإيدز

ذكرت تقارير طبية أنه بعد توسيع نطاق اختبارات الإصابة بمرض الإيدز، وتطبيق العلاج الخاص المقاوم للفيروس في العديد من الدول، فإنه من المتوقع إيقاف وباء الإيدز بحلول عام 2030.

منظمة الأمم المتحدة: سيتم القضاء على وباء الإيدز في العالم بحلول عام 2030

وأوضحت أن هذه المعلومات جاءت في تقرير حديث نشره الموقع الإلكتروني لبرنامج منظمة الإيدز ( فيروس نقص المناعة المكتسب)، لمنظمة الأمم المتحدة.

وأشار التقرير إلى إن وباء الإيدز يمكن التخلص منه بحلول عام 2030، معتبراً أن انتهاء وباء الإيدز هو مشكلة مالية وسياسية، لافتاً إلى أن بعض الدول التي تبذل قدراً كافياً من الجهود في هذا المجال، قد حققت نجاحات جدية في مكافحة ها المرض.

وقالت الأمم المتحدة إن 95% من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس نقص المناعة المكتسب، في رواندا وإسواتيني وبوتسوانا وزيمبابوي، يتلقون العلاج الذي يحتاجون إليه، مشيرة إلى أن 16 دولة أخرى بها 65% من المصابين بالإيدز ، على وشك الوصول إلى الهدف.


ولفت التقرير إلى أن 23% من الإصابات الجديدة بمرض الإيدز، قد حدثت في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مشيراً  إلى أن عدد المصابين الجدد يتزايد بمعدل ينذر بالخطر.

وأضاف أنه في المجموع، فإنه منذ عام 2010، فقد زاد عدد المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسب، في آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية، بنسبة تبلغ 49%، بينما في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، خلال نفس الفترة، فقد زاد بنسبة 61%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة