السعودية تعلن عن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة

على أن يكون أول أيام عيد الأضحى الموافق للتاسع من شهر يوليو المقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
السعودية تعلن عن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة
مقالات ذات صلة
السعودية تدعو لتحري هلال ذي الحجة مساء الأربعاء
بعض النصائح للاستفادة من أيام ذي الحجة
فضل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة

أعلنت المملكة العربية السعودية عن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة في مراصد تمير على أن يكون غداً الخميس أول أيام شهر ذي الحجة.

ويأتي رصد هلال شهر ذي الحجة استجابة لدعوة المحكمة العليا والتي طالبت عمومَ المسلمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الأربعاء.

وتمكن مرصد الأهلة بمدينة تمير في الرياض من رصد هلال ذي الحجة لعام 1443 هجرياً في أجواء صافية ودرجة الحرارة تصل إلى 44 درجة مئوية.

وبناء على رصد هلال شهر ذي الحجة فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيوافق يوم السبت التاسع من شهر يوليو المقبل.

الجدير بالذكر أن المحكمة العليا كانت قد أصدرت بياناً عن رصد هلال شهر ذي الحجة قالت فيه:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

فنظراً لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم ( 158 / هـ ) وتاريخ 1 / 11 / 1443هـ، أن يوم الثلاثاء 1 / 11 / 1443هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 31 / 5 / 2022م، هو المكمل لشهر شوال لعام 1443هـ ثلاثين يوماً، وأن يوم الأربعاء 2 / 11 / 1443هـ – حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 1 / 6 / 2022م هو غرة شهر ذي القعدة لعام 1443هـ فإن المحكمة العليا ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأربعاء 30 / 11 / 1443هـ ـ حسب تقويم أم القرى التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة حسب قرار المحكمة العليا ـ المذكور أعلاه ـ الموافق 29 / 6 / 2022م.

وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وتأمل المحكمة العليا ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين.