السعودية توضح سبب تغير الباقات المختارة لحجاج الداخل

الحج والعمرة توضح سبب تغير الباقات المختارة بعد ظهور نتائج قرعة حجاج الداخل

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022
السعودية توضح سبب تغير الباقات المختارة لحجاج الداخل
مقالات ذات صلة
السعودية تفتح باب التسجيل لحجاج الداخل
السعودية تخفض أسعار باقات حجاج الداخل
السعودية توضح سبب تواجد تمثال الحرية الأمريكي في جدة

أوضحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، سبب تغير الباقات التي اختارها عدد من حجاج الداخل، وذلك بعد ظهور نتائج القرعة.

الحج والعمرة توضح سبب تغير الباقات المختارة بعد ظهور نتائج قرعة حجاج الداخل

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن السبب في حدوث هذا هو أن القرعة الإلكترونية لم تتمكن من اختيار أي من الباقات المفضلة مسبقاً لدى المرشح.

وأشارت الوزارة إلى أنه حرصاً منها على منح فرصة أخرى، فقد تم ترشيح باقة أخرى من خلال المتاح منها بنظام القرعة أيضاً، موضحة أنه سيكون للمرشح الخيار بقبول الباقة التي تم ترشيحه لها، أو انتظار القرعة القادمة في حال الترشح.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت، أمس الأربعاء، نتائج القرعة الإلكترونية للحجاج من داخل المملكة العربية السعودية، حيث كشفت أنه تم الانتهاء من فرز وترشيح الحجاج، كما تم التواصل مع المرشحين من خلال الرسائل النصية، من أجل مراجعة الطلب واستكمال التسجيل.

وأضافت الوزارة أن من لم يحالفه الحظ في القرعة الإلكترونية لحج 1443 هـ/ 2022 م، ستكون لديه فرصة لاحقة في الفرز التالي، وذلك عندما تتوفر مقاعد بديلة أو إضافية.

كما كشفت وزارة الحج عن تسجيل 297,44 طلباً ضمن القرعة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين، من بينها 62% للذكور، و38% للإناث، لافتة إلى أن إجمالي الطلبات المكتملة قد تجاوزت 217 ألف طلب، وذلك عبر كلا من تطبيق اعتمرنا، والبوابة الإلكترونية لحجاج الداخل.

وأوضحت الوزارة أن فئة الشباب من 31- 40 عاماً، قد شكلت النسبة الأعلى بين إجمالي الطلبات، بنسبة بلغت 38%، تليها الفئة العمرية من 21- 30 عاماً بنسبة 23%، ثم الفئة العمرية من 41- 50 عاماً بنسبة 21%، والفئة العمرية من 51 عاماً إلى ما دون الـ 65 عاماً بنسبة 12%، فيما كانت الفئة العمرية الأقل من 20 عاماً هي الأقل.

وأضافت أنه سيتم إرسال رسائل نصية للمؤهلين، تمهيداً لإتمام السداد خلال مدة 48 ساعة، بوسائل الدفع المعتمدة، مؤكدة على أن التحقق من كافة الطلبات المسجلة قد تم على دفعة واحدة بعد انتهاء مهلة التسجيل، واستيفاء الشروط، وذلك دون وجود أسبقية في التسجيل.

كما أكدت الوزارة أن أعداد الطلبات المستبعدة قد شكلت نسبة ضئيلة جداً من إجمالي الطلبات، موضحة أن أسباب الاستبعاد تركزت في عدم استيفاء المسجلين للشروط، أو عدم تطابق المعلومات مع حالة مقدم الطلب، مشيرة إلى أنه تمت إتاحة تعديل الطلبات وإضافة الخدمات، وذلك خلال مدة التسجيل.

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية قد فتحت التسجيل لحجاج الداخل لمدة 10 أيام، وذلك في الفترة ما بين 3- 12 يونيو الجاري، حيث قامت بطرح 3 باقات لأداء المناسك، وهي: الضيافة (خيام)، الضيافة (خيام مطورة)، الأبراج (منى).