أبشر توضح خطوات تغيير المستوى التعليمي وسبب رفض تعديل المؤهل الدراسي

خطوات تغيير المستوى التعليمي على أبشر وطريقة معرفة سبب رفض تعديل المؤهل الدراسي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
أبشر توضح خطوات تغيير المستوى التعليمي وسبب رفض تعديل المؤهل الدراسي

كشفت منصة أبشر الخطوات المطلوبة لتغيير المستوى التعليمي للمستفيد، وكيف يمكن معرفة سبب رفض تعديل المؤهل الدراسي.

خطوات تغيير المستوى التعليمي على أبشر وطريقة معرفة سبب رفض تعديل المؤهل الدراسي

جاء ذلك رداً على تساؤل ورد إلى المنصة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث سأل أحد المستفيدين عن كيفية تغيير المهنة والمستوى التعليمي في أبشر.

وقالت أبشر إن تغيير المستوى التعليمي يتطلب الدخول إلى المنصة (عبر هذا الرابط)، حيث يمكن للمستفيد بعد ذلك أن يقوم باختيار أيقونات: "خدماتي، الأحوال المدنية، خدمة تواصل، خدمات السجل المدني ، تعديل المؤهل الدراسي، إرسال الطلب".

وفي وقت سابق، أتاحت أبشر خدمة تعديل المؤهل الدراسي للمستفيدين عبر المنصة، حيث أفادت أن متطلبات الخدمة هي إرفاق نسخة من المؤهل الدراسي.

كما ورد لمنصة أبشر سؤالاً من أحد المستفيدين، والذي يستفسر فيه عن سبب رفض تعديل مؤهله الدراسي على المنصة، لتوضح أبشر الخطوات اللازمة من أجل معرفة سبب هذا الرفض.

وأفادت أبشر باتباع هذه الخطوات من أجل معرفة سبب رفض تعديل المؤهل الدراسي: تسجيل الدخول على أبشر، خدمات، الأحوال المدنية، تواصل، عرض الطلبات، التحقق من سبب الرفض.

وتعتبر خدمة تعديل المؤهل الدراسي، واحدة من الخدمات الجديدة التي أتاحتها منصة أبشر، وهي عبارة عن خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب تعديل بيانات المستوى التعليمي.

وذكرت تقارير محلية أن متطلبات هذه الخدمة، تشمل: تقديم نسخة طبق الأصل للمؤهل الدراسي إذا كان المستفيد من داخل المملكة، وإرفاق شهادة لمعاجلة من وزارة التعليم إذا كان المؤهل الدراسي للمستفيد من خارج المملكة.

وأشارت إلى أن إن مستوى التعليم يسجل وفق تصنيف، يشمل: تعليم ابتدائي، تعليم متوسط، تعليم ثانوي، دبلوم، بكالوريوس، دبلوم عالي بعد البكالوريوس، درجة الماجستير، درجة الدكتوراة.

جدير بالذكر أن منصة أبشر تقدم كل الخدمات في وزارة الداخلية، للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، بشكل سلس وسريع، دون حاجة إلى الذهاب إلى مراكز الخدمات.

وتقدم منصة أبشر خدماتها بما يضمن اختصار أوقات المستفيدين وجهدهم، علماً بأنه يتم تقديم الخدمات وفق أرقى المعايير المطلوبة، حيث يستفيد من خدمات المنصة، كلا من المواطنين والمقيمين المسجلين والمفعلين ببوابة أبشر.