شمس البارودي توضح سبب عدم حضورها وحسن يوسف عزاء شقيقها

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 فبراير 2022
شمس البارودي توضح سبب عدم حضورها وحسن يوسف عزاء شقيقها

شرحت الفنانة المعتزلة شمس البارودي سبب غيابها وزوجها الفنان الكبير حسن يوسف عن عزاء شقيقها الذي كان أمس الجمعة، وأقيم بمسجد آل رشدان بمدينة نصر بالقاهرة.

شمس البارودي تكشف سر عدم حضورها وزوجها عزاء شقيقها

وأكدت الفنانة المعتزلة أن غيابها كان لأسباب طبية ومرضية. ونشرت شمس البارودي منشوراً على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك توضح فيه هذه الأسباب؛ حيث قالت: "تلقيت العزاء في أخي من الأهل والأقارب والأصحاب من لحظة وفاته حبيبي على التليفون من القاهرة وكندا وسويسرا. وكان الأهم لكل شقيقاته حضور صلاة الجنازة والدفن."

وكشفت أن العائلة أصرت على إقامة عزاء في المسجد لكثرة أصدقائهم وأصدقاء شقيقها، وقررت الذهاب، وأخذت رأي دكتور العائلة، فحذرها من التواجد هناك خوفاً من عدم وجود تباعد اجتماعي كاف، خاصة أن انتشار فيروس كورونا ما زال قائماً.

وقامت البارودي بإبلاغ أبناء أخيها الذين أصروا على عدم حضورها وزوجها خوفاً من العدوى.

كما كشفت شمس البارودي عن ظهور أعراض كورونا على ابن شقيقتها وثبتت الإصابة. واختتمت البارودي تصريحها قائلة: "رحم الله الحبيب الغالي أخي وصبر أبناءه".

معلومات عن شمس البارودي

والفنانة المعتزلة شمس البارودي، اسمها الحقيقي هو: شمس الملوك جميل عزت البارودي، وهي فنانة مصرية من أصول سورية، من مواليد القاهرة في أكتوبر 1945.

درست البارودي في معهد الفنون المسرحية، بدأت حياتها الفنية في مطلع الستينيات، وكانت أول أدوارها في مسلسل تليفزيوني بعنوان العسل المر. وكانت تستخدم وقتها اسمها الحقيقي شمس الملوك، لكنها سرعان ما غيرت اسم شهرتها ليكون شمس البارودي، على اسم عائلتها، وتعددت بعدها أدوارها في السينما.

تزوجت شمس البارودي من الفنان المصري حسن يوسف في عام 1972، وأنجبت منه 4 أبناء، هم: ناريمان ومحمود وعمر وعبد الله. وقد شاركت معه في بطولة عدد من الأعمال السينمائية.

اعتزال شمس البارودي

والفنانة شمس البارودي معتزلة الفن والظهور الإعلامي منذ سنوات طويلة، ففي ثمانينيات القرن الماضي قررت التفرغ للعبادة، وفضلت عدم الظهور إعلامياً، رغم مشاركة زوجها الفنان حسن يوسف في بعض الأعمال، منها: إمام الدعاة وزهرة وأزواجها الخمسة.