ما هي أيام التشريق؟ وهل يجوز صيامها؟

صورة نادرة لبئر زمزم منذ 64 عاماً تعود إلى عهد الملك سعود

الشرطة الهندية تمنع ضباطها من استخدام فيسبوك

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الخميس، 16 يوليو 2020 الخميس، 16 يوليو 2020
الشرطة الهندية تمنع ضباطها من استخدام فيسبوك

أفادت تقارير صحفية هندية، إصدار وزارة الداخلية في بلادها تعليمات لأفرادها بمنع استخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالوحدات الشرطية التابعة لها.

وأشار تقرير نشرته صحيفة Times of India، إلى أن وزارة الداخلية في الهند أصدرت بياناً رسمياً تحظر عبره أفرادها من استخدام تطبيق فيسبوك وهو الأمر سيشمل الشرطة الاحتياطية المركزية، شرطة الحدود بين التيبيت والهند، قوات حرس الحددود الهندية المسؤولة عن مراقبة المناطق الحدودية مع باكستان وبنغلاديش، إضافة إلى الشرطة المسلحة المركزية وقوات الأمن الوطني ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الشؤون الداخلية هناك.

وأوضح بيان وزارة الداخلية الهندية، حسبما أوردته الصحيفة، أن الحظر يجب أن يشمل جميع القوات المسلحة في بلادها وكذلك العسكريين السابقين:"ويجب أن يكون لدى الهند تطبيقاتها الخاصة الشبيهة بفيسبوك وإنستغرام والتي لا يمكن لأي دولة أجنبية الوصول إلى بياناتها".

هذا يأتي بعدما أمر قادة الجيش الهندي أفرادهم وضباطهم في وقت سابق بإزالة 89 تطبيقاً من هواتفهم المحمولة منها تطبيقات مثل "فيسبوك، إنستغرام، Tinder وPUBG"؛لوجود مشكلات أمنية وتسريب لبيانات سرية.

وكانت السطات الهندية قد أصدرت أيضاً في يونيو الماضي تعليمات بحظر استخدام بعض المواقع والتطبيقات الإلكترونية في البلاد، مثل تطبيق TikTok، ومتصفح  UC الإلكتروني، وتطبيق WeChat للمراسلة، معللة قرارها بـ"أن قائمة المحظورات تتضمن تطبيقات قد تضر بسيادة الهند، وتؤثر على أمن الدولة والنظام العام فيها".

الصحيفة ذاتها نقلت عن مصدر مسؤول في الجيش الهندي، إشارته إلى أن هذه الأوامر صدرت بعدما تم ملاحظة زيادة كبيرة في أعداد أفراد الجيش الذين استهدفتهم هجمات إلكترونية من قبل أجهزة المخابرات الصينية والباكستانية.