أبوظبي تسمح بدخول من جاءت تحاليلهم سلبية من فيروس كورونا

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية في السعودية

العراق توضح حقيقة استئناف الرحلات الجوية مطلع يونيو

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الإثنين، 25 مايو 2020 الإثنين، 25 مايو 2020
العراق توضح حقيقة استئناف الرحلات الجوية مطلع يونيو

نفت سلطات الطيران المدني في العراق، ما تردد حول استئناف الرحلات الجوية بداية من شهر يونيو المقبل 2020، مشيرة إلى أن الأمر عاري تماماً من الصحة.

وقال المتحدث باسم الطيران المدني في العراق، جهاد كاظم، لوكالة الأنباء المحلية في بلاده:"سلطة الطيران المدني قررت تعليق الرحلات الجوية حتى نهاية الشهر الجاري، على أن تتم بعدها مناقشة الموضوع مع خلية الأزمة واللجنة العليا للصحة والسلامة، ليتم على ضوء ذلك اتخاذ القرار بتمديد الحظر أو فتح الأجواء العراقية".

ويأتي ذلك بعدما أعلنت سلطات الطيران المدني في العراق بوقت سابق تعليق الرحلات الجوية قبل أن تمد الفترة حتى 31 مايو الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشار المتحدث باسم سلطة الطيران المدني في العراق، إلى أن قرار التعليق لجميع الرحلات الداخلية والخارجية في بلاده باستثناء الرحلات الخاصة لإجلاء العراقيين العالقين في الخارج، مضيفاً:"الاستثناء شمل كذلك رحلات الطواريء والإخلاء الطبي ورحلات الشحن الجوي والتي تستمر بشكل طبيعي وكذلك الطائرات العابرة للأجواء العراقية، استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لغرض منع انتشار فيروس كورونا المستجد".

فيروس كورونا في العراق

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في العراق فهناك 4469 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 2.738 حالة ووفاة 160 آخرين.