العطور الرجالية: كيف تجعلها تدوم لفترة أطول؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 مايو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 12 مايو 2021
العطور الرجالية: كيف تجعلها تدوم لفترة أطول؟
مقالات ذات صلة
أساور رجالية: دليل ارتداء السوار بأناقة على معصمك
قواعد ارتداء الجوارب الرجالية
لأناقتك: كيف تختار محفظة الرجال المناسبة؟

إذا كان هناك شيء واحد يمكن للرجل أن يرتديه على جسده يتحدث عنه الكثير أكثر من أي قطعة ملابس، فهي العطور الرجالية.

فعلى الرغم من العطور الرجالية غير مرئية تماماً إلا أنها لا تروق سوى لواحدة من حواسنا الخمس، حيث إنها ترسل الكثير عن شخصيتك فقد يكون وضع العطر أحد أفضل تطبيقات المبدأ القائل «القليل هو الكثير». لذا، ما هي أفضل طريقة لوضع العطر؟ تابع قراءة هذا التقرير.

العطور الرجالية: كيف تجعلها تدوم لفترة أطول؟

ما هي العطور؟

جميع العطور عبارة عن مزيج من الزيوت والكحول والماء، في حين أن نقاط القوة والتركيزات يمكن أن تختلف من منتج إلى آخر، فإن معظم العطور الرجالية تحتوي على حوالي 2 إلى 4% من الزيت. يمكن أن تكون هذه الزيوت أي شيء من نباتات طبيعية إلى مكونات كيميائية من صنع الإنسان بالكامل. كلما زادت النسبة، كلما طالت مدة بقائها على بشرتك.

بمجرد تطبيقها، ستبدأ هذه الخلطات في الانهيار إلى ما يسميه المتخصصون في الصناعة ملاحظات، حيث المكونات العليا وهي الروائح الأولى التي تضرب أنفك. مع تبخر الكحول والماء واختلاط الزيوت بكيمياء الجسم، تبدأ ملاحظات قلب العطر في احتلال مركز الصدارة. وأخيراً، مع مرور اليوم، تظل الملاحظات الأساسية أو قاعدة العطر المتواجدة.

بالنظر إلى تغيير الديناميكية، يجب أن تعمل الرائحة أيضاً مع أي منتج آخر قد تستخدمه في ذلك اليوم. فكر في كيفية تفاعل اختيار العطر الخاص بك مع أي شيء من الشامبو والصابون إلى منتجات الحلاقة وخاصة غسول الجسم. 

يمكن أن تجعل عطور الطبقات تدوم لفترة أطول، وهذا هو السبب في أن العديد من العلامات التجارية تقدم مجموعة من منتجات العناية الشخصية التي تتناسب سوياً وتجعل الرائحة تدوم أطول.

كيفية تطبيق العطر

  1. ابدأ بعد الاستحمام، بينما لا تزال بشرتك دافئة ومسامك مفتوحة.
  2. الترطيب، يجب أن تفعل هذا على أي حال، لكن المكافأة هنا أن العطر سوف تمتصه بشرتك بشكل أكثر كفاءة، وتدوم لفترة أطول إذا رطبت جسمك جيداً.
  3. رش العطر على بعد ثلاث إلى ست بوصات من بشرتك.
  4. ضع العطر على نقاط النبض، سيعمل العطر في أي مكان يسير فيه نبضك قليلاً، لكن القليل منه على الرسغين والرقبة يكفي.
  5. لا تفرك المنتج، اتركه ليجف بشكل طبيعي. يمكن للفرك أن يؤذي الجزيئات التي يتكون منها العطر.
  6. لا ترش العطر على ملابسك، إن طريقة «الرش في الهواء والمشي" هي خرافة» إنها ليست مجرد مضيعة للمنتج، ويمكن للكحول والزيوت أن تلطخ بعض الملابس.
  7. لا بأس من رش مرتين إلى ثلاث بخاخات سريعة على كل نقطة نبضة، فلا أحد من حولك يريد جرعة إضافية من العطر مع قهوة الصباح.

ضع في اعتبارك أنك قد لا تشم رائحة العطر في وقت لاحق من اليوم لأن أنفك يصاب بالعمى الشمي عندما تعتاد على الرائحة. لا حرج في القليل من الرش السريع للانتعاش بعد العمل، لكن لا تفرط في ذلك.

كيفية جعل العطر تدوم طويلاً

لا تخزن العطر في أماكن مشمسة وحارة مثل حمامك أو على خزانة ملابس، ابحث عن رف صغير لها في الخزانة، حيث تعمل الشمس والحرارة على تفكيك المكونات بشكل أسرع وتجعل الكحول والماء يتبخران في وقت أقرب. 

يجب أن تدوم العطور الجيدة من ثلاث إلى خمس سنوات، يقول بعض الناس أنه يجب استبداله في غضون عام، لكن من المحتمل أيضاً أن يبيع هؤلاء الأشخاص العطر مع العد التنازلي لانتهاء صلاحية العطور. يمكن أن تؤثر الزيوت الفاسدة والتركيز العالي للكحول على طريقة رائحته وقد تضر بشرتك، لذا احذر الشراء من أماكن غير موثوق فيها.