انزلاق البيتكوين يتسبب في وقف بينانس عمليات السحب لفترة وجيزة

جادل بعض المشاركين في السوق بأن شبكة بيتكوين مستقرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
انزلاق البيتكوين يتسبب في وقف بينانس عمليات السحب لفترة وجيزة

تراجعت عملية بيتكوين المشفرة مع بدء أسبوع معاملات البورصة الأمريكية، ممتدة الخسائر من انخفاض حاد خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد تقارير من واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم حول «الازدحام» على شبكة بيتكوين.

سعر البيتكوين

وكان سعر البيتكوين أقل بنحو 4% عند 27787.05 دولاراً، بينما انخفض بأكثر من 5% منذ يوم السبت. أما الأثير، رمز عملة الإيثريوم، فقد انخفض أكثر من 3 % يوم الاثنين إلى 1.856.87 دولار.

وفقاً لشبكة سي إن بي سي، يقول جويل كروجر، استراتيجي السوق في شركة إل إم أيه إكس: «قد تكون التقارير عن تدفق كبير لعملة البيتكوين وعمليات سحب تم إيقافها مؤقتاً في بورصة رئيسية عاملاً في بعض نقاط الضعف التي نراها».

وأضاف: «في النهاية، لم تكن هناك أي تطورات كبيرة فيما يتعلق بحركة السعر، حيث لا تزال عملة البيتكوين محصورة إلى حد كبير في التعزيز الصعودي متعدد الأيام»، مشيراً إلى أن كسر العملة إلى ما دون 25000 دولار من شأنه أن يعطي سبباً للقلق؛ لهذا يعتقد الخبراء الانخفاضات ستستمر في الحصول على دعم جيد للغاية.

انزلاق بيتكوين بعد تقارير ازدحام الشبكة

جاء انخفاض، يوم الاثنين، بعد أن غردت بينانس يوم الأحد بأن شبكة بيتكوين كانت «تواجه مشكلة ازدحام» وأنها كانت تغلق مؤقتاً عمليات سحب البيتكوين كنتيجة لذلك حتى تستقر الشبكة. جادل بعض المشاركين في السوق بأن شبكة بيتكوين مستقرة ويجب أن تكون بينانس مستعدة لبيئة عالية الرسوم على بيتكوين.

سلطت المشكلة الضوء على الانتكاسة المعروفة منذ فترة طويلة لشبكة بيتكوين، حيث لم يتم تصميمها للتعامل مع عدد كبير من المعاملات على نطاق واسع، إنها تعالج سبع إلى 10 معاملات فقط في الثانية، مما يجعلها غير قابلة للتطبيق كمنافس محتمل لشركات مثل فيزا وماستركارد، وهي فكرة اكتشفها الكثيرون على مر السنين، ولكنها توقفت إلى حد كبير.

استؤنفت الخدمة على بينانس، لكن في وقت لاحق من مساء يوم الأحد، أوقفت البورصة عمليات السحب مرة أخرى.

غرد حساب بينانس، عبر تويتر: «لمنع تكرار مماثل في المستقبل، تم تعديل رسومنا، سنواصل مراقبة النشاط على السلسلة والتعديل وفقاً لذلك إذا لزم الأمر. يعمل فريقنا أيضاً على تمكين عمليات سحب بيتكوين عبر بروتوكول الطبقة 2، والتي ستساعد في مثل هذه المواقف».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة