القدية تعلن مديرها التنفيذي الجديد: فمن هو فيليب غاس؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 نوفمبر 2020
القدية تعلن مديرها التنفيذي الجديد: فمن هو فيليب غاس؟
مقالات ذات صلة
أول رئيس أمريكي ملياردير: كم تبلغ ثروة ترامب؟
أغنى رجال العالم وأثرياء الوطن العربي
قصة نجاح دومينوز بيتزا: رحلة صعود توم موناهان

أعلنت شركة القدية للاستثمار تعيين مديراً تنفيذياً جديداً بدءً من 29 نوفمبر الجاري، حيث تم تعيين فيليب غاس بدلاً من مايكل رينينجر.

وأفادت شركة القدية بأن اختيار فيليب غاس سيكون بمثابة إضافة جديدة ومتميزة لفريق العمل، لما يمتلكه من خبرة تصل إلى 30 عاماً في مجال الترفيه، حيث تواصل الشركة التحضيرات للافتتاح الكبير المرتقب لها؛ التي ستكون فيه القدية عاصمة الترفيه والرياضة والفنون في المملكة العربية السعودية.

من هو فيليب غاس؟

يمتلك فيليب غاس أكثر من 30 عاماً من الخبرة في مجال الترفيه، فقد قضى هذه الأعوام مع شركة والت ديزني، حيث كان آخر منصب شغله هو منصب الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لوجهات والت ديزني الترفيهية في اليابان كذلك ديزني لاند الدولية.

القدية تعلن مديرها التنفيذي الجديد: فمن هو فيليب غاس؟
وقبل توليه هذا المنصب، تولى فيليب غاس منصب الرئيس التنفيذي ليورو ديزني إس سي إيه، لمدة 7 سنوات، حيث كانت أول وجهة سياحية في أوروبا، يضاف إلى ذلك قيادة أول عملية افتتاح لمدينة ألعاب ديزني في شنغهاي، التي تعد أول مدينة ألعاب لوايت ديزني في الصين القارية، كما أن هذا يعد أكبر الاستثمارات الدولية للشركة حتى الآن.

فيليب غاس خلفاً لمايكل رينينجر:

وسيكون فيليب غاس الرئيس التنفيذي الجديد لشركة القدية للاستثمار خلفاً لمايكل رينينجر، الرئيس التنفيذي المؤسس للقدية، حيث سيعمل بدوره خلال فترة انتقالية محددة على تسليم مهامه وتقديم المشورة للشركة قبل مغادرتها، بعد أن قضى فيها نحو 3 سنوات من التفاني في الخدمة والإشراف على العديد من المشاريع الرئيسية البارزة.

فكان رينينجر دوراً جوهرياً في وضع حجر أساس الشركة، نظراً لمهاراته في مجال ريادة الأعمال، حيث نجح في السنوات الـ 3 الماضية في تشكيل فرق عاملة على مشارع الشركة تحضيراً لخطط التحوّل المرسومة للمستقبل.

القدية توجه الشكر لمديرها التنفيذي السابق:

ومن جانبه، وجه أحمد بن عقيل الخطيب، وزير السياحة والأمين العام وعضو مجلس إدارة القدية للاستثمار، شكره لدور مايكل رينينجر ومرحباً بالمدير التنفيذي الجديد فيليب غاس، وفق ما جاء بصحيفة القدس.

وقال الخطيب إن رينينجر قدم الكثير من الجهود، التي بذلها لإرساء أسس راسخة لنجاح الشركة المستقبلي، نظراً لقيادته الحكيمة للشركة خلال السنوات القليلة الماضية، متمنياً له بالنيابة عن كامل فريق العمل في القدية دوام النجاح والتقدم في مساعيه المستقبلية.