ويبر تعلن مغادرة الرئيس التنفيذي وسط مبيعات مخيبة للآمال

تدرس صانع معدات الشواء تسريح العمال وطرق أخرى لتقليل النفقات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022
ويبر تعلن مغادرة الرئيس التنفيذي وسط مبيعات مخيبة للآمال

تراجعت أسهم شركة ويبر بنسبة 20% في تعاملات يوم الاثنين بعد أن قال صانع معدات الشواء فجأة إن كريس شيرزينغر، الرئيس التنفيذي، سيغادر وسط تراجع الطلب على منتجات الشركة في المتاجر وعلى الإنترنت.

أرباح مخيبة للآمال

كما أوقفت الشركة التي تقع في قرية بلاتين بولاية إلينوي توزيع أرباحها النقدية ربع السنوية وقالت إنها ملتزمة بالعمل مع شركاء الإقراض للبقاء في حالة امتثال للتسهيلات الائتمانية الخاصة بها.

وفي الصعيد ذاته، عين ويبر كبير مسؤولي التكنولوجيا ألان ماتولا، كرئيس تنفيذي مؤقت، ساري المفعول على الفور، حيث يبحث عن بديل دائم.

قالت كيلي رينكو، الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة ويبر: «نتخذ إجراءات حاسمة لتحسين موقع ويبر لمواجهة تحديات الاقتصاد الكلي التاريخية، بما في ذلك الضغوط التضخمية وسلسلة التوريد التي تؤثر على ثقة المستهلك وأنماط الإنفاق والهوامش».

كما أعلنت الشركة عن النتائج الأولية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو، حيث بلغت صافي المبيعات ما بين 525 مليون دولار و530 مليون دولار. وقال ويبر إن أداءها تأثر بسبب تباطؤ حركة التجزئة حيث أثر التضخم المتزايد والضغوط الأخرى على المستهلكين، كما تضرر من استمرار انخفاض قيمة العملات الأجنبية.

قال ويبر إنه من المتوقع أن تستمر الرياح المعاكسة في الربع الأخير من السنة المالية وسحب توقعاتها المالية لعام 2022 بسبب حالة عدم اليقين في السوق.

تسريح العمال وتقليل النفقات

وقالت الشركة إنها تدرس تسريح العمال وطرق أخرى لتقليل النفقات، بما في ذلك عن طريق تشديد مخزونها. وقالت إنها ستقدم تفاصيل إضافية عندما تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث في 15 أغسطس.

ارتفعت مبيعات شركة ويبر، التي تصنع المداخن وشوايات الشواء وغيرها من الملحقات لعشاق الطهي في الهواء الطلق، العام الماضي حيث قضت العائلات وقتاً أطول في الطهي والترفيه في المنزل خلال وباء كورونا.

لكن في الآونة الأخيرة، تباطأ الطلب على منتجات الطهي مع إعادة تفكير المستهلكين في الإنفاق وسط التضخم واحتمال حدوث ركود يلوح في الأفق.

في الربع المنتهي في 31 مارس، انخفض صافي مبيعات ويبر بنسبة 7% وبلغ صافي الخسارة 51 مليون دولار، مقارنة بصافي الدخل في الفترة نفسها من العام الماضي.

ينضم شيرزينغر إلى قائمة متزايدة من الرؤساء التنفيذيين الذين غادروا شركات البيع بالتجزئة في الأشهر الأخيرة، حيث أصبحت مجالس الإدارة غير راضية عن الأداء البطيء، واستمرار اضطرابات سلسلة التوريد والتحديات الأخرى.

انخفضت أسهم ويبر بنحو 42% منذ بداية العام حتى تاريخه، اعتباراً من إغلاق السوق يوم الجمعة.