الكويت تقطع رحلاتها المباشرة مع 30 جهة من بينها دول عربية

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 فبراير 2021 آخر تحديث: السبت، 06 فبراير 2021
الكويت تقطع رحلاتها المباشرة مع 30 جهة من بينها دول عربية
مقالات ذات صلة
السعوديون يستعدون للسفر وهذه هي وجهاتهم الأولى
توجيهات الصحة السعودية بشأن عيد الفطر في زمن الكورونا
تطبيق توكلنا هو الشرط لدخول المطارات الداخلية والدولية للمسافرين

أعلنت وزارة الصحة في الكويت، عدم وجود رحلات مباشرة بين بلادها وأكثر من 30 جهة تزداد فيها الإصابات بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ومن بينها دول عربية.

إجراءات السفر إلى الكويت

وجاء بيان وزارة الصحة في الكويت، ردًا على شائعة بوصول إعلان لمواطن في بلادها عن توفير شهادات فحص PCR في مصر مقابل 1000 جنيه و 1500 جنيه (20 و30 دينار) من دون الحضور أو الفحص ومختومة.

وذكرت وزارة الصحة الكويتية، عبر بيانها:"من يأتي من هذه الجهات ـ الـ 30 ـ يلتزم بفترة مكث لا تقل عن 14 يومًا في بلد الترانزيت قبل دخوله للكويت، بعد ذلك يعمل مسحة pcr جديدة من بلد الترانزيت قبل صعوده الطائرة المتجه للكويت".

وأشارت وزارة الصحة الكويتية، إلى أنه يتم إجراء مسحة أخرى عند الوصول في مطار الكويت لجميع الركاب، ثم تُعاد المسحة في اليوم الخامس للقادمين، فيما يُجرى تخطيط جيني لرصد التحورات كما يُطبق حجر إلزامي لمدة 14 يومًا.

الكويت تمنع دخول الأجانب لبلادها لمدة أسبوعين

وكانت الحكومة الكويتية، قد عقدت يوم الأربعاء الماضي، اجتماعاً استثنائياً لبحث الإجراءات التي بإمكانها الحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في ظل تزايد حالات المُصابين بالفيروس بين مواطنيها.

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي، عقب الاجتماع، عدة قرارات من شأنها الحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطني بلاده على رأسها وقف دخول غير الكويتيين إلى بلاده لمدة أسبوعين بداية من الأحد المقبل، فيما عدا أقارب الكويتيين من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية والعمالة المُسجلة في منصة بالسلامة.

قرارت الحكومة الكويتية للحد من فيروس كورونا

وشملت قرارت الحكومة الكويتية أيضاً تطبيق حجر صحي "مؤسسي" مدته 7 أيام في أحد الفنادق ببلادها على أن يسري العمل به لفترة تصل إلى شهر على الأقل، بخلاف وقف الاحتفالات وتأجير القاعات والخيام والتجمعات، بما فيها المرتبطة الأعياد الوطنية مع وقف العمل بالأندية الصحية ومحال العناية الشخصية.

وقررت الحكومة الكويتية، خلال اجتماعها أيضاً تنفيذ غلقاً جزئياً لكافة الأنشطة التجارية اعتباراً من الثامنة مساءً إلى الخامسة فجراً ليس هذا وحسب بل سيتم غلق خلال الفترة ذاتها صالات استقبال المطاعم على أن يتم الاكتقاء بخدمات الطلبات الخارجية والتوصيل، داعية أيضاً الاتحادات الرياضية إلى وقف أنشطتها والمباريات الودية

وكلفت الحكومة الكويتية، ديوان الخدمة المدنية في بلادها بوضع قائمة عقوبات على مخالفي الاشتراطات الصحية من الموظفين لدى الجهات الحكومية بداية مع سريان تنفيذ قراراتها.

فيروس كورونا في الكويت

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الكويت فهناك 169 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 161 ألف شخص بينما تُوفيّ 964 آخرين.