الكويت تمنع دخول الأجانب لبلادها لمدة أسبوعين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 فبراير 2021 آخر تحديث: الخميس، 04 فبراير 2021
الكويت تمنع دخول الأجانب لبلادها لمدة أسبوعين

عقدت الحكومة الكويتية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، اجتماعاً استثنائياً لبحث الإجراءات التي بإمكانها الحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في ظل تزايد حالات المُصابين بالفيروس بين مواطنيها.

الكويت تمنع دخول غير مواطنيها لمدة أسبوعين

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي، عقب الاجتماع، عدة قرارات من شأنها الحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطني بلاده على رأسها وقف دخول غير الكويتيين إلى بلاده لمدة أسبوعين بداية من الأحد المقبل، فيما عدا أقارب الكويتيين من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية والعمالة المُسجلة في منصة بالسلامة.

قرارت الحكومة الكويتية للحد من فيروس كورونا

وشملت قرارت الحكومة الكويتية أيضاً تطبيق حجر صحي "مؤسسي" مدته 7 أيام في أحد الفنادق ببلادها على أن يسري العمل به لفترة تصل إلى شهر على الأقل، بخلاف وقف الاحتفالات وتأجير القاعات والخيام والتجمعات، بما فيها المرتبطة الأعياد الوطنية مع وقف العمل بالأندية الصحية ومحال العناية الشخصية.

وقررت الحكومة الكويتية، خلال اجتماعها أيضاً تنفيذ غلقاً جزئياً لكافة الأنشطة التجارية اعتباراً من الثامنة مساءً إلى الخامسة فجراً ليس هذا وحسب بل سيتم غلق خلال الفترة ذاتها صالات استقبال المطاعم على أن يتم الاكتقاء بخدمات الطلبات الخارجية والتوصيل، داعية أيضاً الاتحادات الرياضية إلى وقف أنشطتها والمباريات الودية.

وكلفت الحكومة الكويتية، ديوان الخدمة المدنية في بلادها بوضع قائمة عقوبات على مخالفي الاشتراطات الصحية من الموظفين لدى الجهات الحكومية بداية مع سريان تنفيذ قراراتها.

وكانت وزارة الصحة في الكويت، قد أعلنت اليوم تسجيلها 756 إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما سجلت حالة وفاة واحدة خلال المدة ذاتها، فيما يتلقى 65 حالة الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة.

ويأتي ذلك بعدما أجرت وزارة الصحة في الكويت خلال 24 ساعة الماضية مسحات بلغت 9621 مسحة ليصبح العدد الإجمالي للمسحات التي أُجريت 1557023 مسحة، فيما أوضحت وزارة الصحة إلى أن الفحوصات التي أُجريت أخر 24 ساعة أثتت أن نسبة الإصابات لعدد المسحات خلال الفترة ذاتها بلغت 7.8%.

فيروس كورونا في الكويت

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الكويت فهناك 167 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 159 ألف شخص بينما تُوفيّ 960 آخرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة