تنفيذه أغرب من الخيال: قصة قصر البارون الذي لا تغيب عنه الشمس

صور أول فندق في العالم من الذهب الخالص: هذه تكلفة الإقامة به

اليونان تُعلن استقبالها للسائحين من 29 دولة فقط

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي السبت، 30 مايو 2020 السبت، 30 مايو 2020
اليونان تُعلن استقبالها للسائحين من 29 دولة فقط

أعلنت وزارة السياحة في اليونان، فتح أبواب بلادها للزائرين القادمين من 29 دولة عبر رحلات الطيران المباشر إلى مدينتي أثينا وسالونيك اعتباراً من منتصف شهر يونيو المقبل.

وبحسب التقارير الصحفية التي تناولت عودة السياحة في اليونان، فسيتم تطبيق بعض الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 للزائرين مثل وضع حد أقصى على السعة وتعيين أطباء للفنادق، كما سيخضع الزائرون لاختبار عشوائي لفيروس كورونا كوفيد_19.

ونوهت التقارير ذاتها إلى أن من بين الدول التسع والعشرين التي حددتها اليونان هي: ألبانيا، قبرص، أستراليا، النمسا، مقدونيا الشمالية، بلغاريا، ألمانيا، الدنمارك، النرويج، فنلندا، سويسرا، اليابان، كوريا الجنوبية، الصين، لبنان ونيوزيلندا.

وتُشكل السياحة خمس الاقتصاد اليوناني؛ حيث تسعى البلاد هناك للحاق بذروة موسم العطلة الصيفية بعدما استقبلت ما يقرب من 33 مليون زائر حققوا حوالي 21 مليار دولار لاقتصادها في عام 2019.

ومن جانبه قال وزير السياحة في اليونان، هاري ثيوهاريس، خلال لقاء تليفزيوني بأحد القنوات المحلية في بلاده يوم أمس الجمعة: "هدفنا أن نكون قادرين على الترحيب بكل سائح تغلب على مخاوفه ولديه القدرة على السفر إلى بلادنا".

فيروس كورونا في اليونان

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في اليونان فهناك 2915 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 1374 شخص ووفاة 175 آخرين.