المملكة تستهدف جذب 70 مليون سائح دولي سنوياً بحلول 2030

السعودية تكشف خططها الطموحة لجذب ملايين السياح الدوليين سنوياً بحلول عام 2030

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2023
المملكة تستهدف جذب 70 مليون سائح دولي سنوياً بحلول 2030

ذكرت تقارير محلية أن المملكة العربية السعودية قد حددت لنفسها هدفاً طموحاً في قطاع السياحة، وهو جذب 70 مليون سائح دولي سنوياً بحلول عام 2030.

السعودية تكشف خططها الطموحة لجذب ملايين السياح الدوليين سنوياً بحلول عام 2030

وقالت التقارير إن المملكة تسعى إلى تسريع تنفيذ خطة استثمارية تبلغ قيمتها 800 مليار دولار، وذلك بهدف تحول نفسها إلى وجهة سياحية مفضلة، وواحدة من أكثر الدول جذباً للزوار في العالم.

ولفتت إلى جذب عدد أكبر من السائحين إلى السعودية، يعتبر جزء من رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد، منوهة إلى أن الهدف هو زيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% بحلول عام 2030، مما سيساهم في توفير مصادر إيرادات أخرى بجانب صادرات النفط.

ونقلت التقارير تصريات منسوبة إلى وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، الذي قال إن المملكة قد رفعت هدفها السابق، الذي كان يتعلق بجذب 50 مليون زائر، موضحاً أن العدد لهذا العام من المتوقع أن يتراوح ما بين 25 و30 مليون زائر.

وأشار الوزير السعودي إلى أن هذا الهدف يعتبر معقولاً للغاية بنهاية العقد، نظراً للاستثمارات الهائلة التي يتم تنفيذها في المملكة، بما في ذلك بناء المزيد من الفنادق والمنتجعات على طول ساحل البحر الأحمر، وتطوير المواقع التاريخية، مثل منطقة العلا والدرعية.

وأضاف الخطيب أن الحكومة السعودية قد أعادت تعديل هدفها لعام 2030 فيما يتعلق بإجمالي الرحلات السياحية السنوية، والذي يتضمن المسافرين المحليين، مشيراً إلى أنه تم تعديله إلى 150 مليون رحلة سنوياً، بدلاً من 100 مليون رحلة في السابق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة