من موزمبيق إلى جزر المالديف: فنادق ومنتجعات وسبا أنانتارا

استفتاء: هل تخطط لعطلة صيفية في ظل استمرار جائحة كورونا؟

انتبه: أوقات الإفطار والسحور مختلفة إن كنت من سكان الأبراج الشاهقة!

  • الأحد، 05 مايو 2019 الأحد، 05 مايو 2019
انتبه: أوقات الإفطار والسحور مختلفة إن كنت من سكان الأبراج الشاهقة!

دعت إدارة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في حكومة دبي جميع سكان برج خليفة وغيرها من الأبراج الشاهقة إلى مراعاة الفارق الزمني اعتمادًا على الأرضية التي يعيشون عليها.

شاهد أيضاً: عدد ساعات الصيام في الوطن العربي: الجزائر صاحبة أطول يوم


انتبه: أوقات الإفطار والسحور مختلفة إن كنت من سكان الأبراج الشاهقة!

فعلى ما يبدو ، أصبح من الحقائق الشائعة في العام الماضي أنه يتعين على سكان ناطحات السحاب في دبي أن يصوموا لفترة أطول قليلاً من الآخرين وقد تصل حتى 6 دقائق قبل الإفطار.

وقد أصدرت الدائرة تعميما يقول إن السكان الذين يقيمون بين الطابقين 60 و 120 سيصومون لمدة 4 دقائق أكثر من غيرهم في دبي. وسيؤدي الفارق الزمني في هذه المرتفعات إلى إقامة صلاة الفجر قبل دقيقتين من بقية دبي ، وسيؤخر صلاة الغروب والصلاة لمدة دقيقتين أخريين.

علاوة على ذلك ، أضافت الإدارة أن على الأشخاص الذين يعيشون في الطابق 121 وما فوق ، أن يصوموا أكثر بمقدار 6 دقائق ، لأن صلاة الفجر ستكون قبل 3 دقائق ، وستكون صلاة الغروب والصلاة المسائية بعد 3 دقائق من توقيتها الطبيعي على الأرض أدناه .

كشف تقويم رمضان الذي أعدته الإدارة أن أقصر فترة الصيام ستكون في اليوم الأول من شهر رمضان ، حيث ستكون صلاة الفجر في الساعة 4:27 صباحًا وصلاة الغروب في الساعة 6:49 مساءً.

من ناحية أخرى ، ستكون أطول فترة صيام في آخر يوم من شهر رمضان ، حيث تكون صلاة الفجر تقارب الساعة 4:00 صباحًا وغروب الشمس في حوالي الساعة 7:14 مساءً.

رمضان مبارك للجميع

هل أعجبكم هذا المقال؟ اشتركوا بنشرة سائح المجانية واكتشفوا العالم! 

تابعونا على فيسبوك سائح

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا