انستغرام يطرح ميزة جديدة متعلقة بـ"البث المباشر"

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
انستغرام يطرح ميزة جديدة متعلقة بـ"البث المباشر"
مقالات ذات صلة
إنستغرام يطرح مزايا جديدة لمساعدة صناع المحتوى على كسب الأموال
طريقة زيادة متابعين انستقرام مجاناً: إليك أهم الخطوات
خاصية جديدة من إنستغرام ينافس بها تيك توك وهكذا يمكنك الاستفادة منها

أعلن القائمون على تطبيق الصور والفيديوهات العالمي، انستغرام instagram، أن خاصية البث المباشر instagram Live عبر منصتهم تم زيادة مدتها إلى 4 ساعات بدلاً من ساعة واحدة؛ لما فيه من فائدة للمسخدمين بخلاف كونه أكثر عملية.

وهو الأمر الذي بإمكانه إسعاد العديد مُستخدمي تطبيق انستغرام instagram حول العالم بعدما وُجدت طلبات من قبل العديد منهم بزيادة مدة البث المباشر instagram Live

زيادة ساعات البث على انستغرام

ويرى القائمون على منصة انستغرام instagram أن زيادة مدة ساعات البث المباشر عبر تطبيقه سيُساعد الكثير من المستخدمين؛ خاصة الذين يستعملون هذه الميزة لأغراض العمل أو الاجتماعات أو بث الفيديوهات المباشرة بهدف التعليم عن بعد.

ليس هذا وحسب بل سيكون بإمكان المستخدمين أيضاً مشاهدة فيديوهات البث المباشر الخاصة بهم على التطبيق لمدة 30 يوماً، أي على غرار "القصص Stories" و المنشورات، كما سيتمكنون من تحميل هذه الفيديوهات ونشرها عبر تطبيقات أخرى.

ويأتي ذلك ضمن خطوات كثيرة يقوم بها المسؤولون عن منصة انستغرام Instagram لتطوير تطبيقهم، فسبق وأعلنت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، أن منصة مشاركة الصور والفيديو العالمية إنستغرام، التابعة لشركة فيسبوك، وافقت على اتخاذ إجراءات للقضاء على الإعلانات المخفية لما يسمى بالمؤثرين "الانفلونسر influencer" على منصتها.

انستغرام يُحاصر الحسابات المشبوهة

وأشارت التقارير الصحفية التي تناولت قرار مسؤولي انستغرام، إلى أن الإجراءات تأتي بعد ما وصفته بـ "الفضائح وغسيل الأموال والثراء الفاحش" الذي طال العديد من الأشخاص المؤثرين عبر منصتها الذين يُطلق عليهم "الانفلونسر influencer" لذا قررت منصة انستغرام محاصرة بعض الحسابات "المشبوهة".

وذكرت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، عبر بيان رسمي صادر عنها، أن منصة انستغرام ستستخدم تقنية لتحديد متى قد يكون المستخدمون لم يكتشفوا بوضوح أن المنشور إعلاني:"الخطوة ستُصعِّب على الناس نشر إعلان على إنستغرام دون التصريح بذلك".

وتُشير هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، إلى أنها تحقق في الكثير من المخاوف المتعلقة بأن عدداً كبيراً جداً من المؤثرين ينشرون محتوى عن الشركات دون توضيح أنهم حصلوا على أموال، أو حصلوا على حوافز أخرى لفعل ذلك.

وتعمل هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، على جعل من يُطلق عليهم "الانفلونسر influencer"، يؤكدون ويفحصوا عما إذا كانوا قد تلقوا أي حوافز للترويج لمنتج أو خدمة.