بالخطوات: طريقة تفعيل خاصية الرد الآلي على رسائل واتسآب

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يونيو 2020
بالخطوات: طريقة تفعيل خاصية الرد الآلي على رسائل واتسآب
مقالات ذات صلة
واتسآب يستعد لإطلاق ميزة مهمة طال انتظارها
واتسآب ويب سيعمل قريباً ببصمة إصبعك فقط
رسائل خبيثة تهاجم واتسآب وهذا ما يجب أن تفعله لتحمي حسابك

يعد تطبيق واتسآب أشهر تطبيقات المراسلة الفورية وأكثرها استخداماً حول العالم، إلا أن الكثير من مستخدميه لا يعرفون كل خباياه وأسراره، ومن ضمنها أنه من الممكن تجهيز ردود آلية للرد على الرسائل في وقت معين أو لفترة محددة.

خاصية الرد الآلي في واتسآب

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن خاصية الرد الآلي تعتبر من المميزات الموجودة في نسخة واتسآب بيزنس، حيث يمكن من خلالها إبلاغ جهات الاتصال بك بأنك غير متاح حالياً للرد على الرسائل، أو أنك ستقوم بالرد على المرسل في وقت محدد، أو إبلاغه بوسيلة أخرى للتواصل معه خارج واتسآب.

طريقة تفعيل خاصية الرد الآلي على رسائل واتسآب

وكشفت التقارير عن الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تفعيل خاصية الرد الآلي على رسائل واتسآب، حيث جاءت كما يلي:

  • افتح تطبيق واتسآب، واضغط على النقاط الثلاث فيه، ثم انقر فوق الإعدادات، وبعدها اضغط على إعدادات بيزنس، واختر أيقونة "رسالة بالخارج Away Message".
  • اضغط على زر التبديل بجوار "إرسال رسالة بعيداً"، ثم اضغط على رسالة وقم بإدخال الرسالة التي ترغب في إرسالها إلى العملاء، ثم انقر بعدها على "موافق".
  • يمكنك تحديد خيار "الإرسال دائماً" في حال كنت غير متاح لفترة طويلة، كما يمكنك اختيار خيار "الجدول الزمني المخصص" في حال كنت ترغب في إرسال الرسالة تلقائياً فقط خلال وقت محدد.
  • يتيح لك خيار "خارج ساعات العمل" إرسال رسائل تلقائية فقط خارج ساعات العمل، وسيتعين عليها وقتها تحديد ساعات العمل الخاصة بك في الملف الشخصي لنشاطك التجاري لهذا الخيار.
  • آخر خطوة هي تحديد المستلم الذي ترغب في إرسال هذه الرسالة إليه، حيث يمكنك الاختيار بين خيار "كل شخص" إذا كنت تريد إرسال الرسالة تلقائياً إلى كل من يرسل لك رسالة بعد ساعات العمل، أو خيار "كل شحص ليس في سجل العناوين" إذا كنت تريد إرسال الرسالة إلى الأرقام التي ليست موجودة في قائمة جهات الاتصالات الخاصة بك، أو خيار "كل شخص ما عدا" إذا كنت تريد إرسال الرسالة إلى جميع الجهات الاتصال باستثناء أشخاص معينين، أو خيار "إرسال فقط إلى" إذا كنت تريد إرسالها إلى جهات اتصال معينة.