واتسآب يكشف عن 6 مزايا جديدة للرسائل الصوتية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 03 أبريل 2022
واتسآب يكشف عن 6 مزايا جديدة للرسائل الصوتية

يستعد تطبيق المراسلة الفورية الأشهر واتسآب لإضافة 6 مزايا جديدة للرسائل الصوتية، والتي طال انتظار المستخدمين لها، حيث يأتي في مقدمتها إيقاف التسجيلات مؤقتاً ثم استئنافها، والاستمتاع خارج الدردشة.

6 مزايا جديدة للرسائل الصوتية قادمة إلى تطبيق واتسآب

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن إمكانية إيقاف التسجيلات الصوتية لفترة ثم استئنافها مجدداً، تحل للكثير من مستخدمي واتسآب مشكلة كبيرة، حيث كانوا يضطرون إلى ترك فجوات كبيرة من الصمت، إذا كانوا يفكرون فيما سيقولون بعد ذلك.

ولفتت إلى أنه من خلال خاصية إيقاف التسجيل مؤقتاً عند تسجيل رسالة صوتية ثم استئنافه، سيتمكن المستخدم من إيقاف التسجيل بشكل مؤقت، واستئنافه عندما يكون مستعداً، وهذا في حال تمت مقاطعته، أو احتاج إلى ترتيب أفكاره.

وفيما يتعلق بخاصية الاستماع خارج الدردشة، فهي توفر للمستخدم إمكانية الاستماع إلى أي رسالة صوتية خارج الدردشة، مما تيح له متابعة مهام أخرى في الوقت نفسه، أو قراءة رسائل أخرى والرد عليها.

ومن خلال هذه الخاصية الجديدة، يمكن للمستخدم أن يستمع إلى رسالة صوتية واردة إليه من إحدى جهات اتصاله، والتبديل إلى دردشة أخرى مع مستخدم آخر أو حتى دردشة جماعية،

وأوضحت التقارير أنه في هذه الأثناء، لن تتوقف الرسالة الصوتية، بل ستظل مستمرة في العمل في خلفية التطبيق، حيث سيرى مستخدمو واتسآب في أعلى الشاشة، شريطاً يعرض لهم الرسالة الصوتية التي يستمعون إليها في الدردشة الأولى، ليتمكنوا من معرفة ما مر منها وما تبقى.

ومن ضمن المزايا الصوتية الجديدة القادمة إلى واتسآب، خاصيةعرض موجات صوتية للرسائل المسجلة، وهي عبارة عن عرض مرئي للرسائل الصوتية، للمساعدة في تتبع التسجيل، وميزة تذكر نقطة التوقف، وهي مفيدة إذا قام المستخدم بإيقاف الاستماع إلى رسالة صوتية بشكل مؤقت، حيث سيتمكن حينها من المتابعة من حيث توقف، وذلك عند رجوعه إلى الدردشة.

وهناك أيضاً خاصية الاستماع قبل الإرسال، والتي تتيح للمستخدم إمكانية الاستماع إلى رسائله الصوتية قبل إرسالها، وخاصية التشغيل السريع للرسائل المعاد توجيهها، والتي توفر إمكانية تشغيل الرسائل الصوتية بسرعة x1.5 أو x2، للاستماع بسرعة أكبر إلى الرسائل العادية والمعاد توجيهها.

وأضافت التقارير أن تحديثات واتسآب الصوتية، التي سيتم تعميمها على جميع المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة، تأتي في وقت يرتفع فيه الإقبال على الرسائل الصوتية في التطبيق الشهير.

حيث كشف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيق التراسل الفوري الشهير، أن المستخدمين يقومون بإرسال 7 مليارات رسالة صوتية يومياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة