أنواع الشخصيات وكيفية التعامل معها

تطبيق لتجنب الالتقاء بالحبيب أو الشريك السابق!

بدون زيارات منزلية: اجتمع مع عائلتك في رمضان بهذه الخدمات المجانية

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 28 أبريل 2020 الثلاثاء، 28 أبريل 2020
بدون زيارات منزلية: اجتمع مع عائلتك في رمضان بهذه الخدمات المجانية

حينما كان يأتي شهر رمضان المعظم تجد أن المنازل ممتلئة والشوارع لا تخلو من مراسم هذا الشهر الكريم، لكن للظروف الطارئة والاستثنائية في جميع دول العالم، أصبح التباعد الاجتماعي هو الوسيلة الوحيدة لحفظ سلامة وصحة البشرية.

لكن التكنولوجيا لم تصبح مجرد وسيلة للتواصل الكتابي فقط، هناك عدة تطبيقات سهلت على البشرية التجمع مع الحفاظ على المسافات، يستخدمها كثيراً هؤلاء الذين يسافرون باستمرار ويحاولون التواصل مع عائلاتهم، لكن حان الوقت ليتم استعمال هذا الذكاء الرقمي في نطاق أوسع.

لذا إليك عدة تطبيقات للمحادثات الفيديو الجماعية مجانية، بالإضافة إلى عدة اختيارات أمنية يمكنك الحصول على واحدة منها لكي تجتمع مع عائلتك بدون زيارات خلال شهر رمضان.

Jitsi:

هو خيار قوي للدردشات غير المتعلقة بالعمل. متوافق مع أنظمة Android و Mac OS X و Windows و Linux، يمكنك الانضمام إلى اجتماع من خلال تطبيق Jitsi أو مباشرة من متصفحك دون إنشاء حساب- يرسل منظم الاجتماع ببساطة رابطاً إلى "الغرفة" التي ستلتقي بها. يمكن للمستخدمين تخصيص عنوان URL للاجتماع وتبادل الرسائل والرموز التعبيرية أثناء مؤتمر الفيديو من خلال محادثة مدمجة.

Google Hangouts:

يتيح لك إجراء دردشة فيديو مع ما يصل إلى 25 شخصاً، مع ظهور ما يصل إلى عشرة منكم على الشاشة مرة واحدة. يمكن القول أنه الأكثر سهولة في الاستخدام. يتكامل بسهولة مع تقويم Google وGmail، لا يحدد مقدار الوقت الذي يمكنك الدردشة فيه

Facebook Messenger:

من المحتمل أن تكون عائلتك وأصدقائك على دراية بتطبيق Facebook Messenger الذي استخدمناه في الأساس لإرسال الرسائل. لكنه يوفر أيضاً خيار دردشة فيديو، مما يجعله خياراً قوياً لأولئك الذين يستخدمون منصة الوسائط الاجتماعية طوال الوقت. لبدء محادثة، ما عليك سوى الانتقال إلى Messenger، ثم اكتب أسماء أصدقائك الذين ترغب في الدردشة معهم، ثم انقر فوق رمز كاميرا الفيديو. سيتصل بهم فيسبوك، كل ما عليهم فعله هو الرد على المكالمة.

FaceTime:

إذا كنت من مستخدمي جهاز Apple، فإن FaceTime هو الطريق الأمثل. إذا كان لديك جهاز iPhone أو iPad أو Mac، فإنه يعمل بسلاسة، مما يتيح لك بدء محادثة فيديو مع ما يصل إلى 32 جهة اتصال-تذكر مع مستخدمي iOS فقط- تماماً كما تفعل في مكالمة هاتفية أو رسالة نصية. إذا كان اتصالك بشبكة Wi-Fi أو البيانات ضعيفاً أو كانت إشارة الهاتف ضعيفة، فلديك خيار إجراء مكالمة صوتية فقط.

Skype:

يعد هذا التطبيق بمثابة الجد لجميع تطبيقات محادثات الفيديو، فهو متاح لأنظمة iOS وAndroid وWindows وMac، كما يقدم مكالمات الفيديو والصوت وميزة المراسلة. تدعم واجهته سهلة الاستخدام ما يصل إلى 50 شخصاً في نفس المكالمة الصوتية ولكن يعتمد عدد متصلين الفيديو على الجهاز الذي تستخدمه. يمكنك أيضاً تسجيل مكالمات الفيديو الخاصة بك وحفظها ومشاركتها.