بريطانيا تفرض العزل على مدينة كاملة بعد تفشي فيروس كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الثلاثاء، 30 يونيو 2020 الثلاثاء، 30 يونيو 2020
بريطانيا تفرض العزل على مدينة كاملة بعد تفشي فيروس كورونا

أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اليوم الثلاثاء، عزم بلاده إجراء تغييرات قانونية خلال الفترة المقبلة؛ لفرض العزل العام على مدينة ليستر في بلادهم بعد رصد تفشي كبير ومفاجيء ـ بحسب وصفه ـ لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بها خاصة بين الأطفال.

وأشار وزير الصحة البريطاني، خلال مقابلة تليفزيونية أُجريت معه، إلى أن بعض الإجراءات التي أُتخذت في ليستر تتطلب دعماً قانونياً؛ حيث لم يستبعد الاستعانة بالشرطة في بعض الحالات لفرض بعض جوانب إجراءات العزل.

وتُعد مدينة ليستر أول منطقة في المملكة المتحدة يُجري فرض إجراءات عزل عام محلي عليها بعد أن بدأت الحكومة البريطانية بتخفيف إجراءات العزل في أنحاء البلاد في وقت سابق من شهر يونيو الجاري؛ حيث تسمح بتجمع ما يصل إلى 6 أشخاص خارج المنازل كما سيتم فتح المدارس تدريجياَ وفقاً لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت يوم أمس الاثنين أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 في مدينة ليستر شكلت 10% من إجمالي الإصابات بالفيروس في بلادها خلال الأسبوع الماضي.

فيروس كورونا في بريطانيا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في بريطانيا فهناك 312 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم وفاة 43.575 جراء الوباء.