بريطاني يلقي بالخطأ 273 مليون دولار في سلة مهملات

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 يناير 2021
بريطاني يلقي بالخطأ 273 مليون دولار في سلة مهملات
مقالات ذات صلة
محمد بن راشد يتصدر التريند بعدما تكفل بعلاج طفلة بأغلى عقار في العالم
غوغل: أفضل شخص في التاريخ هو النبي محمد
شاب سعودي يوثق فرحته بعدما نجح في الوقوف على قدميه لأول مرة في حياته

أهدر مواطن بريطاني على نفسه فرصة ليكون من أصحاب الملايين في بلاده بعدما ألقى بالخطأ قرصاً صلبًا محملاً بعملة بيتكوين Bitcoin في سلة المهملات.

بريطاني يُلقي بالخطأ 7500 بيتكوين Bitcoin في سلة مهملات

وأشارت شبكة سي إن إن الإخبارية، إلى أن المواطن البريطاني الذي يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، كان يحتفظ بـ 7500 من عملة بيتكوين Bitcoin خلال الفترة من يونيو وأغسطس عام 2013 حين كانت قيمتها قليلة بينما تبلغ قيمتهم الآن 273 مليون دولار.

وعرض الشخص البريطاني، على السلطات المحلية في بلاده أكثر من 70 مليون دولار إذا سمحت له بحفر موقع لطمر النفايات ومن ثمّ العثور على 7500 من عملة بيتكوين Bitcoin.

ونوهت شبكة سي إن إن الإخبارية، إلى أن الرجل البريطاني مع ازدياد سعر عملة بيتكوين Bitcoin مؤخراً ذهب للبحث عن القرص الصلب الذي كان يضعها به ولكنه لم يجده بل تذكر أنه ألقاه بالخطأ في سلة مهملات.

وهو ما دفعه للاتصال بمجلس مدينة نيوبورت في بلاده، لطلب الإذن بحفر قسم معين من موقع المكب؛ حيث يعتقد أن القرص الصلب انتهى به الأمر هناك على أن يدفع للمجلس ربع القيمة الحالية لما تحويه وحدة التخزين، والذي يقول إنه يمكن توزيعه على السكان المحليين.

وقال الرجل الذي يعمل في مجال تكنولوجيا الاتصالات، لشبكة سي إن إن:"لقد عرضت التبرع بنسبة 25% أو 71.7 مليون دولار لمدينة نيوبورت لتوزيعها على جميع السكان المحليين الذين يعيشون في نيوبورت في حالة العثور على عملات بيتكوين واستعادتها، هذا من شأنه أن يصل إلى حوالي 175 جنيهاً إسترلينياً (239 دولاراً أميركياً) للفرد للمدينة بأكملها (316 ألف نسمة) لسوء الحظ، رفضوا العرض ولن يناقشوا الأمر معي من الأساس".

قفزات تاريخية لعملة Bitcoin بيتكوين

وحققت العملة الرقمية المشفرة Bitcoin بيتكوين، رقماً قياسياً لأول مرة في تاريخها بتخطيها حاجز الـ 40 ألف دولار، فوصلت يوم الخميس الماضي، إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 40188 دولارا في حوالي الساعة 1:15 مساءً (التوقيت الشرقي).

عملة بيتكوين Bitcoin

وبدأت فكرة عملة بيتكوين Bitcoin من ورقة بحثية قدمها مبرمج مجهول يستخدم الاسم الوهمي ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto إلى مجموعة بريدية عام 2008، وبحلول عام 2009 تم إصدار البرمجية التي قدمها ناكاموتو وكانت مفتوحة المصدر ـ أي أنها قابلة للتعديل والتطوير من قبل المبرمجين والمطورين بشكل حر ـ وبدأت العملة بقيمة بدائية حوالي 1 سنت ـ 0.01 دولار أمريكي ـ لكل Bitcoin بيتكوين.