كيفية التمييز بين مرض السل وأمراض الجهاز التنفسي

كيف تفرق بين مرض السل وأمراض الجهاز التنفسي؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 سبتمبر 2023
كيفية التمييز بين مرض السل وأمراض الجهاز التنفسي

كشفت تقارير طبية كيفية التمييز بين مرض السل وأمراض الجهاز التنفسي، موضحة أن السعال المستمر والتعرق الزائد وفقدان الوزن، يمكن أن تكون من أولى علامات الإصابة بمرض السل.

كيف تفرق بين مرض السل وأمراض الجهاز التنفسي؟

ويعتبر مرض السل من الأمراض المعدية التي يمكن أن يؤثر على جميع أجزاء الجسم البشري، إلا أنه يؤثر غالباً على الرئتين بشكل أكبر من الأعضاء الأخرى.

وأشارت التقارير إلى أن السعال المستمر غالباً ما يحدث لدى المدخنين، وأولئك الذين أُصيبوا مؤخراً بالإنفلونزا أو نزلات البرد، لافتة إلى أن أعراض مرض السل الأولى تشمل: السعال المستمر لفترة طويلة وزيادة في التعرق وفقدان الوزن.

ولفتت إلى أنه من الممكن أن يظهر السعال والحمى في حالة إصابة المرء بمرض في الجهاز التنفسي، منوهة إلى أن ذلك يحدث بوجود هذه الأعراض لمدة أسبوع واحد فقط، بينما في حال استمرار الأعراض لعدة أشهر، فذلك يكون في حالة إصابة الشخص بمرض السل.

ونوهت التقارير إلى أن الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض السل، موضحة أنه من أجل حمايتهم، فينبغي أن يتم تطعيمهم إلزامياً، من اليوم الثالث حتى اليوم السابع من عمرهم.

وأضافت أنه نتيجة لذلك، يكتسب الأطفال مناعة نوعية، والتي تحميهم من الأشكال الخطيرة لمرض السل خلال السنوات الأولى من حياتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة