الأهلي يتوج بدوري أبطال أفريقيا للسلة بإشراف NBA

الفريق الأحمر يصبح ثاني فريق مصري يتوج بالبطولة

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
الأهلي يتوج بدوري أبطال أفريقيا للسلة بإشراف NBA

نجح فريق الأهلي المصري في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة السلة BAL 3 مساء اليوم السبت، على حساب فريق دوانيه السنغالي بنتيجة 80-65، في نهائي المسابقة التي استضافتها رواندا.

وتألق نجوم الأهلي وقدموا أداءً مميزاً خلال أحداث الشوطين الأول والثاني، قبل أن ينجح الشياطين الحمر في حسم الأمور لصالحه، بفضل خبرات لاعبيه ورؤية المدير الفني الإسباني أوجستي بوش الذي يواصل تحقيق النجاحات وحصد البطولات مع الفريق الأحمر منذ توليه مسؤولية الفريق.

وتألق اللاعب الجنوب السوداني نوني أوموت من صفوف الأهلي بتسجيله 22 نقطة، حيث قاد فريقه للفوز باللقب القاري وأكد أنه الصفقة المناسبة لمساعدة الفريق الأحمر على التتويج بهذه البطولة، وهو تتويج طال انتظاره.

ويعد الأهلي ثاني فريق مصري يحصد اللقب القاري بالنظام الجديد تحت مظلة NBA، بعدما نال الزمالك اللقب مع المدرب نفسه (أوجستي بوش) عام 2021.

كما تمكن الأهلي من تخطي ريج الرواندي في دور الربع النهائي بنتيجة 94-77، واجتاز ستاد مالي في نصف النهائي بنتيجة (78-73). هذا الفوز يعد إنجازًا كبيرًا لفريق الأهلي ويضاف لسجل إنجازاته العريض.

الجدير بالذكر أن الأهلي قدم عروضاً مميزة في بطولة BAL 3 وهو ما جعله يواصل التقدم في الأدوار بخطى ثابتة حتى التأهل إلى المباراة النهائية وتحقيق اللقب القاري.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها الأهلي من التتويج بهذا اللقب تحت مسماه الجديد تحت مظلة دوري السلة الأمريكي الشهير للمحترفين NBA.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة