بعد تحطيمها بعامين.. شاهد تصليح سيارة سعرها 17 مليون دولار

تعرضت السيارة لحادث مروع خلال تجمع سيارات خارقة في كرواتيا منذ عامين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مايو 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 مايو 2024
بعد تحطيمها بعامين.. شاهد تصليح سيارة سعرها 17 مليون دولار

بعد عامين من تعرضها لحادث مروع خلال تجمع سيارات خارقة في كرواتيا، عادت سيارة باغاني زوندا اتش بي بارشيتا (Pagani Zonda HP Barchetta) النادرة إلى الحياة، لتثبت مرة أخرى براعة حرفية شركة باغاني وإخلاصها في إعادة سياراتها إلى حالتها الأصلية، حتى بعد أشد الحوادث.

حادث كرواتيا يهدد أيقونة

تعرضت سيارة زوندا اتش بي بارشيتا لدمار هائل خلال حادث وقع عام 2022 في كرواتيا، فقدت السيارة خلالها السيطرة على أحد شوارع بلدة صغيرة خلال حدث استضافه نادي Supercar Owners Circle.

مما أدى إلى اصطدامها بسيارة فورد فييستا، نتج عن ذلك تمزق العجلة الخلفية من الجانب الأيسر وراء السائق، وتحطم جميع أجزاء نظام التعليق والفرامل، بالإضافة إلى أضرار جسيمة بهيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون غير اللامعة.

رحلة إعادة البناء

لم يكن حادث كرواتيا مجرد حادث عادي، بل كان بمثابة تهديد لوجود إحدى أيقونات عالم السيارات الفارهة، لكن شركة باغاني لم تستسلم، وتم نقل السيارة على الفور إلى مصنعها في إيطاليا، حيث بدأ فريق من الحرفيين المهرة رحلة إعادة البناء الشاقة.

شارك مالك السيارة، أوليغ إيجوروف، مقطع فيديو قصيرًا عبر الإنترنت يظهر عملية إعادة البناء الدقيقة، والتي تضمنت استبدال جميع الأجزاء المتضررة بعناية فائقة، وإعادة صياغة الهيكل المحطم، وإعادة تركيب المحرك V12 سعة 7.3 لتر الذي يولد قوة 789 حصانًا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Oleg Egorov (@oleg_topcar)

عودة قوية تبهر العالم

بعد أشهر من العمل الدؤوب، نجح فريق باغاني في إعادة إحياء زوندا اتش بي بارشيتا، وتم نشر صورة للسيارة التي تم إصلاحها على الإنترنت، تظهر عودتها إلى رونقها السابق، وكأنها لم تتعرض لأي حادث من قبل.

رمز للثراء والفخامة

تُعد زوندا اتش بي بارشيتا واحدة من أندر وأغلى السيارات في العالم، حيث تم تصنيع 3 نسخ فقط منها، تتميز بتصميم فريد يشمل زجاجًا أماميًا أصغر ونوافذ جانبية ومصدات عجلات خلفية، مما يجعلها تحفة فنية على عجلات.

 يبلغ سعرزوندا اتش بي بارشيتا حوالي 17 مليون دولار أمريكي، أو ما يعادل 63,750,000 ريال سعودي، مما يجعلها رمزًا للثراء والفخامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة