الأهلي يواصل تحطيم الأرقام القياسية في مونديال الأندية

فاز النادي الأهلي على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف أحرزه اللاعب محمد مجدي أفشة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 فبراير 2023
الأهلي يواصل تحطيم الأرقام القياسية في مونديال الأندية

واصل النادي الأهلي المصري نتائجه القياسية في بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام حاليا في المغرب وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.

وفاز النادي الأهلي على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف أحرزه اللاعب محمد مجدي أفشة، في المباراة التي أقيمت أمس السبت على استاد "طنجة" في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، وتأهل الأهلي لمواجهة نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نصف نهائي البطولة، يوم الأربعاء المقبل.

وبوصوله إلى نصف نهائي مونديال الأندية وصل الأهلي إلى مباراته رقم 22 بدون خسارة تحت الإدارة الفنية للمدرب السويسري مارسيل كولر، كما حقق الأهلي انتصاره الثالث على التوالي في بطولة كأس العالم للأندية لأول مرة، بعد الفوز على الهلال السعودي في البطولة السابقة وأوكلاند سيتي في افتتاح البطولة الحالية.

وأصبح مارسيل كولر أول مدرب يحقق فوزين في أول مباراتين مع الأهلي بمونديال الأندية، وثالث مدرب يحقق فوزين مع الأهلي في المونديال بعد البرتغالي مانويل جوزيه، والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي يمتلك الرقم القياسي بثلاثة انتصارات.

وصعد الأهلي إلى الدور نصف النهائي لمونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخه، ليستمر في إنجازه كأكثر فريق أفريقي وعربي وصل إلى هذا الدور، وسيواجه فريقا أوروبيا للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية، بعد مواجهته الأولى أمام نادي بايرن ميونيخ الألماني في نسخة 2020.

ولعب الأهلي المباراة رقم 20 في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية ليستمر في صدارة الأندية التي خاضت أكبر عدد مباريات في البطولة كما سيرفع هذا الرقم إلى 22 مباراة حيث ضمن الفريق لعب مباراتين إضافيتين في كأس العالم للأندية.

ووصل الأهلي إلى الهدف رقم 21 في مونديال الأندية ليستمر في المركز الرابع بقائمة أكثر الفرق إحرازا للأهداف ويسبقه أندية ريال مدريد وبرشلونة ومونتيري.

ووصل الشياطين الحمر إلى الفوز الثامن في كأس العالم للأندية، متجاوزا برشلونة صاحب السبعة انتصارات وبفارق انتصارين عن ريال مدريد الذي يملك في رصيده 10 انتصارات.

وبعد الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي وصل الأهلي إلى فوزه الثاني على بطل قارة أمريكا الشمالية في مونديال الأندية، وذلك بعد فوزه الأول على نادي كلوب أمريكا المكسيكي في مونديال 2006.

وسجل محمد مجدي أفشة أول هدف له مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، ليصبح اللاعب رقم 12 الذي يسجل لصالح الشياطين الحمر في المونديال.

وتضم قائمة هدافي الأهلي في مونديال الأندية: "محمد أبو تريكة، وأمادو فلافيو، وعماد متعب، والسيد حمدي، وياسر إبراهيم، وحسين الشحات، ومحمد هاني، وعمرو السولية، وأحمد عبد القادر، ومحمد شريف، وبيرسي تاو، ومحمد مجدي أفشة".

وحافظ النادي الأهلي على نظافة شباكه للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية، منها 4 مباريات كان يحرس مرمى الأهلي فيها قائده محمد الشناوي ليصبح الأفضل في تاريخ البطولة.

وبعد هدفه في شباك أوكلاند سيتي بالمباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية، أصبح حسين الشحات رابع لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة من مونديال الأندية بعد ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وجاريث بيل.

ويمكن للنادي الأهلي تحقيق المزيد من الأرقام القياسية في مشاركته الثامنة ببطولة كأس العالم للأندية والثالثة على التوالي.

الأهلي يواجه ريال مدريد مجددا

يلعب النادي الأهلي أمام نادي ريال مدريد الإسباني، يوم الأربعاء المقبل، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، وتقام المباراة في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة.

ويسعى الأهلي للتأهل إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه، بحثا عن إنجاز أكبر من الميدالية البرونزية التي حققها 3 مرات في مشاركاته السابقة.

وسبق أن لعب الأهلي أمام ريال مدريد، في مباراة ودية عام 2001 على استاد القاهرة الدولي، وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف أحرزه اللاعب صنداي أوليسيه.