إيرلينج هالاند يواصل تحطيم الأرقام القياسية

سجل إيرلينج هالاند هدفا مع منتخب النرويج وضعه في صدارة قائمة الهدافين على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يونيو 2023
إيرلينج هالاند يواصل تحطيم الأرقام القياسية

واصل المهاجم إيرلينج هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب النرويج، تحقيق الأرقام التهديفية المميزة سواء مع النادي أو منتخب بلاده.

وسجل إيرلينج هالاند هدفا مع منتخب النرويج وضعه في صدارة قائمة الهدافين على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى، متجاوزا النجم كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا.

ولعب إيرلينج هالاند مع منتخب النرويج في مواجهة اسكتلندا ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، أمس السبت، وخسر منتخب النرويج بنتيجة 1-2، وأحرز هالاند هدف منتخب بلاده الوحيد.

وبهذا الهدف وصل إيرلينج هالاند إلى هدفه رقم 54 في جميع البطولات مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب النرويج منذ بداية الموسم الجاري، متجاوزا النجم كيليان مبابي الذي سجل 53 هدفا مع فريق باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا.

وضمت قائمة أكثر 10 لاعبين إحرازا للأهداف في جميع البطولات مع النادي والمنتخب، خلال الموسم الجاري، كل من: إيرلينج هالاند برصيد 54 هدفا، وكيليان مبابي برصيد 53 هدفا، وليونيل ميسي الذي أحرز 38 هدفا، وهاري كين برصيد 38 هدفا، وروبرت ليفاندوفسكي 35 هدفا، ومحمد صلاح برصيد 34 هدفا، وماركوس راشفورد برصيد 33 هدفا، وفيكتور أوسيمين 31 هدفا، وألكسندر لاكازيت برصيد 31 هدفا، وكريم بنزيما 31 هدفا.

كما حقق إيرلينج هالاند رقما تاريخيا لم يتحقق منذ عام 1970، وذلك بعد هدفه مع منتخب النرويج في شباك منتخب اسكتلندا.

وأصبح إيرلينج هالاند أول لاعب أوروبي يسجل 22 هدفا خلال أول 24 مباراة له، منذ أن فعلها اللاعب لويجي ريفا مع منتخب إيطاليا في شهر أكتوبر من عام 1970 حيث سجل 22 هدفا أيضا.

وقاد إيرلينج هالاند فريق مانشستر سيتي الإنجليزي للفوز بالثلاثية التاريخية خلال الموسم المنتهي، والتي تضم بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز إيرلينج هالاند 52 هدفا وصنع 9 أهداف خلال 53 مباراة لعبها في موسمه الأول مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة