بعد كتاب محاط بالحمقى.. لمن كانت رسالة محمد صلاح؟

أثار محمد صلاح الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مايو 2024
بعد كتاب محاط بالحمقى.. لمن كانت رسالة محمد صلاح؟

أثار محمد صلاح الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد نشره صورة غلاف الكاتب السويدي توماس إريكسون كتابه "محاط بالحمقى".

كتاب محمد صلاح

ونشر محمد صلاح عبر خاصية القصص المصورة لحسابه على إنستغرام صورة غلاف "محاط بالحمقى.. الأنماط الأربعة للسلوك البشري" للكاتب السويدي توماس إريكسون، الأمر الذي أثار التساؤل حول مغزى ما نشره صلاح.

فتكهن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن نشر صلاح لصورة غلاف الكتاب، هو رسالة لمدرب منتخب مصر الكابتن حسام حسن، قبل أيام من انضمامه لمعسكر منتخب مصر.

بعد كتاب محاط بالحمقى.. لمن كانت رسالة محمد صلاح؟

فيما أشار آخرون أن محمد صلاح يقصد حملات الهجوم التي تطاله هو وزوجته خلال الأيام الماضية، على خلفية تداول فيديوهات وصور من عناق زوجته للمدرب الألماني يورجن كلوب في حفل وداعه من نادي ليفربول، وعناق محمد صلاح لزوجة المدرب الألماني أيضا.

كما لفت نشطاء آخرون أن صورة محمد صلاح هو رسالة غير مباشرة منه على الأنباء التي تتناقل حول انتقاله من نادي ليفربول الإنجليزي، بالتزامن مع عمليات التوافق التي تجري معه سواء تجديد العقد أو عرضه للبيع.

 أبرز نقاط كتاب محاط بالحمقى

الجدير بالذكر، أن الكاتب السويدي توماس إريكسون يقدم من خلال كتابه "محاط بالحمقى" خارطة طريق لفهم سلوكياتنا وسلوكيات من حولنا، مُسلطًا الضوء على تنوع الأنماط الشخصية وكيفية التعامل معها بذكاء وفعالية.

يعد هذا الكتاب بمثابة رحلة لفهم أنفسنا والآخرين، حيث يصنف السلوك البشري إلى أربعة أنماط رئيسية: الهيمنة، والحث، والتقديم، والقدرة التحليلية، لكل نمط سماته وخصائصه، وفهمها يُساعدنا على توقع سلوكيات الآخرين والتفاعل معهم بشكل أفضل.

نظام DISC لفهم الأنماط السلوكية

يعتمد "محاط بالحمقى" على نظام DISC (أو DISA) لفهم الأنماط السلوكية، يمثل كل نمط لونًا محددًا: الأحمر (الهيمنة)، الأصفر(الحث)، الأخضر (التقديم)،الأزرق (القدرة التحليلية).

يركز الكتاب على أهمية التواصل الفعال مع مراعاة تنوع الأنماط الشخصية. يُقدم أدوات وتقنيات للتواصل مع كل نمط بشكل فعّال، بما يعزز العلاقات ويحسن التعاون.

ويساعد فهم الأنماط السلوكية على تجنب سوء الفهم والصراعات. يُقدم الكتاب استراتيجيات للتواصل مع كل نمط بطريقة تُقلل من الاحتكاكات وتعزز التفاهم.

ويؤكد الكتاب على أهمية التعاطف والاحترام في التعامل مع الآخرين، بغض النظر عن اختلافاتهم، يشجع على تقبل وجهات النظر المختلفة والتواصل بذكاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة