فيديو كليب: كلمة السر في عبور النجوم لعالم الشهرة

محمد علي كلاي: أسطورة الملاكمة الذي كافح العنصرية وخلد اسمه التاريخ

بعد ملحمة البرث في الاختيار: صور تجمع بين أبطال الواقع والدراما

  • بواسطة: مي شاهين الجمعة، 22 مايو 2020 الجمعة، 22 مايو 2020
بعد ملحمة البرث في الاختيار: صور تجمع بين أبطال الواقع والدراما

استطاع مسلسل الاختيار، الذي يتم عرضه ضمن خريطة مسلسلات رمضان لعام 2020، منذ الحلقات الأولى أن يجذب انتباه قطاع كبير من الجمهور إليه، إلا أن الحلقة الـ 28 التي حملت عنوان ملحمة البرث تعد الأكثر تداولاً بين الجمهور، بعد أن تم عرضها ليلة أمس.

شاب مصري يجمع بين أبطال الحقيقة ومسلسل الاختيار:

وبعد عرض الحلقة الـ 28 التي تحمل عنوان ملحمة البرث، بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في نشر صور تجمع بين أبطال الجيش المصري في الحقيقة وبين أبطال مسلسل الاختيار.

وكانت هذه الصور أو الملصقات تعود إلى شاب مصري محمد جابر، الذي يعمل مدير تسويق بإحدى الشركات العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث إن هذا العمل لم يكن الأول له فهو دائماً يفعل ذلك من خلال مزج الواقع بالدراما أو دمج النجوم بصورهم وهم في مرحلة الشباب.

وفي الألبوم أعلاه، ننشر تصميمات الشاب المصري محمد جابر التي جمعت بين أبطال الواقع والدراما في الاختيار، شاهد هذه الصور هل كان المشاركين في العمل الفني متشابهين مع أبطال الواقع؟ لكنه أيضاً دمج بين الإرهابي هشام عشماوي والفنان أحمد العوضي الذي يؤدي دوره.

ملحمة البرث:

يرجع عنوان الحلقة الـ 28 من مسلسل الاختيار إلى الحدث الرئيسي، الذي بُني عليه أحداث المسلسل ألا وهو كمين مربع البرث عام 2017، حيث استشهاد البطل أحمد صابر المنسي ومجموعة من الأبطال من الجنود المصريين  إثر هجوم إرهابي.

وتعود أحداث مربع البرث، الذي تم تجسيده في هذه الحلقة، إلى هجوم إرهابي في 7 يوليو لعام 2017، الذي كان يستهدف قتل البطل المصري أحمد صابر المنسي في المقام الأول، حيث تصدى لهم حتى الرمق الأخير له قبل وصول الإمدادات لهم، كما سردت الحلقة أسباب تأخر الإمدادات نتيجة رصد الإرهاب لسيارات الجيش المصري أثناء محاولتها لمساعدة زملائهم في كمين البرث، حيث استشهد بسبب ذلك جنود مصريين على رأسهم النقيب خالد المغربي.

الاختيار.. المنسي.. ملحمة البرث:

وسرعان ما تحولت هذه الحلقة إلى العديد من الوسوم التي يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن كل ما يتعلق بالمسلسل منها الاختيار، منسي، المنسي، ملحمة البرث، التي جاءت في المرتبة الـ 3 على مستوى العالم عبر موقع تويتر بالأكثر تغريداً بهذه الكلمة، كذلك وجد وسم عسكري هرم، حيث الإشادة بالأبطال الحقيقيين للملحمة نفسها، التي جسدها الممثلين، حيث تعد أول مرة يعلم فيها الجمهور وآهالي الشهداء ما حدث بالتفصيل داخل المربع بالصوت والصورة دون سرد فقط.

كما أنه وفق بيانات موقع البحث العملاق غوغل، فجاء 12 موضوعاً من أصل 20 موضوعاً الأكثر بحثاً في مصر تخص المسلسل.


 مخرج مسلسل الاختيار: أرجوكم لا تشاهدوا حلقة ملحمة البرث

شاهد أيضاً: مخرج مسلسل الاختيار: أرجوكم لا تشاهدوا حلقة ملحمة البرث

مخرج مسلسل الاختيار:

وكان بيتر ميمي، مخرج مسلسل الاختيار، قدم اعتذاراً للجمهور قبل عرض الحلقة؛ نظراً لما سيكون بها من أحداث قاسية التي حاول أن يقلل من صعوبتها، مطالباً آهالي الشهداء بعدم مشاهدتها حرصاً عليهم، لكنه كان يجب أن يسرد ما حدث ليعلم الجميع ما فعله الأبطال أمام الإرهاب.