أسوس تكشف عن أول هواتفها المتوافقة مع الواقع المعزز

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2017
هاتف ZenFone AR من أسوس الداعم للواقع المعزز

كشفت شركة أسوس عن أول هواتفها الذكية التي تجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز في هاتف واحد. فقد أعلنت الشركة عن هاتفها الجديد ZenFone AR أول هواتفها الداعمة لمنصة Tango للواقع المعزز، ومنصة Daydream VR للواقع الافتراضي المقدمتين من جوجل، ويعد الهاتف هو الثاني من نوعه دعماً لمنصة Tango بعد هاتف لينوفو فاب برو "Phab Pro".

هاتف ZenFone AR من أسوس الداعم للواقع المدمج

هاتف ZenFone AR الجديد من أسوس مدعوم بمعالج سنابدراجون 821 من كوالكوم المتوافق مع منصة Tango، كما يحمل ذاكرة عشوائية قدرها 6 جيجابايت، بشاشة قطرها 5.7 بوصة بدقة عرض 2560×1440 بتقنية S.AMOLED.

ولدعم نظام Tango للواقع المعزز، زودت أسوس هاتفها الجديد بكاميرا رئيسية بقوة 23 ميجابيكسل، مزودة بمستشعر للحركة، وعدسة لقياس عمق موضوعات الصورة. كما يعمل الهاتف الجديد على نظام تشغيل أندرويد 7 نوجات الجديد بالطبع، حيث أنه نظام التشغيل الوحيد الذي يدعم منصة Daydream الخاصة بالواقع الافتراضي.

هاتف ZenFone AR من أسوس الداعم للواقع المدمج

وكانت قد أعلنت أسوس عن تعاونها مع شركة جوجل بالإضافة إلى بعض الشركات الأخرى، من أجل دعم منصة Tango للواقع المعزز، عن طريق تطوير عدد من التطبيقات المتوافقة معها والتي تساعد جوجل على تطوير المنصة ذاتها واكتشاف نقاط قوتها وضعفها مع الوقت.

هاتف ZenFone AR من أسوس الداعم للواقع المدمج

منصتي Daydream وTango هما منصتان واعدتان بالفعل، وينتظرهما مستقبل كبير حالهما كحال تقنيتي الواقع الافتراضي والمعزز بصورة عامة، فكافة التقارير والتوقعات تشير إلى أن التقنيتين سيحتلان الصدارة ليس فقط في السابق التقني بصورة عامة، بل في حياتنا اليومية على وجه الخصوص. وننتظر أن تصدر عدة هواتف جديدة من عدة شركات أخرى داعمة للمنصتين من أجل أن نخطو خطوات ثابتة نحو هذا التحول المستقبلي الكبير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة