أفضل 10 ألعاب للواقع الافتراضي 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022 آخر تحديث: السبت، 20 يناير 2024
أفضل 10 ألعاب للواقع الافتراضي 2022

تتضمن ألعاب الواقع الافتراضي المبسطة تماماً صورة ثلاثية الأبعاد يمكن استكشافها بشكل تفاعلي على جهاز حوسبة من خلال معالجة المفاتيح أو الفارة أو الشاشة التي تعمل باللمس، وقد تكون هذه الألعاب أكثر تعقيداً وتركيباً فتحتوي غرف الواقع الافتراضي على أرضيات مفرغة أو طرق مشابهة لتعزيز شعور المستخدم بحرية الحركة وتدعم قدرته على الانغماس في البيئة الافتراضية. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على ألعاب الواقع الافتراضي.

ألعاب الواقع الافتراضي

ألعاب الواقع الافتراضي هي ألعاب إلكترونية تقوم بخلق بيئة اصطناعية ثلاثية الأبعاد لألعاب الحاسوب، يتم هذا من خلال برامج متطورة تُقدّم للمستخدم بطريقة تُشبه تماماً ورُبما تتفوق على بيئة العالم الواقعي.

قد تتضمن ألعاب الواقع الافتراضي المبسطة تماماً صورة ثلاثية الأبعاد يمكن استكشافها بشكل تفاعلي على جهاز حوسبة من خلال معالجة المفاتيح أو الفارة أو الشاشة التي تعمل باللمس، وقد تكون هذه الألعاب أكثر تعقيداً وتركيباً فتحتوي غرف الواقع الافتراضي على أرضيات مفرغة أو طرق مشابهة لتعزيز شعور المستخدم بحرية الحركة وتدعم قدرته على الانغماس في البيئة الافتراضية، خلال هذا النوع من الألعاب الافتراضية الأكثر تعقيداً تُسهم أجهزة التحكم في استشعار الحركة بما يخدم فاعلية تلك الألعاب. تتطلب ألعاب الواقع الافتراضي توافقاً خاصاً مع الخوذ بشكل مختلف عن الألعاب المعتادة وأذرع التحكم المعتادة.

تستخدم أنظمة الواقع الافتراضي القياسية حالياً سماعات الواقع الافتراضي أو بيئات متعددة الإسقاط لإنشاء صور واقعية، والمؤثرات الأخرى كالصوت وغيره تحاكي الوجود الفعلي للمستخدم في بيئة افتراضية.

يُذكر أن أهمية تقنية الواقع الافتراضي وألعابها قد ازدادت في الآونة الأخيرة بفضل إعلان شركة ميتا اهتمامها بها وتطويرها لنسخة ميتافيرس معتمدة عليه. لكن ليست شركة ميتا وحدها هي الشركة المهتمة بتطوير خوذ الواقع الافتراضي أو البرمجيات المعتمدة عليه. أما فيما يخص الألعاب، فتوجد الكثير من الألعاب المتنوعة والتي تنتمي إلى الكثير من الفئات المختلفة التي تعتمد على تقنيات الواقع الافتراضي.

اقرأ أيضاً: كلمات سر قراند 5 GTA V للكمبيوتر

هذه الألعاب هي من إنتاج شركات كبيرة مثل سوني، وتعتمد ألعاب الواقع الافتراضي من سوني على خوذة الواقع الافتراضي الخاصة بالشركة ذاتها، ولن تعمل مع خوذ الواقع الافتراضي للحاسب الشخصي.

أفضل 10 ألعاب الواقع الافتراضي 2022

من أفضل ألعاب الواقع الافتراضي ما يلي:

  • لعبة  Beat Saber:

وهي واحدة من أشهر ألعاب الواقع الافتراضي المتوفرة للحواسيب الشخصية وأجهزة البلاي ستيشن. تتميز هذه اللعبة بأسلوب بسيط وواضح، وهو الأمر الذي يجعلها مناسبة لجميع الفئات العمرية، حتى أولئك الذين ليس لديهم أي خبرة سابقة في الألعاب.

تقوم اللعبة بتشغيل مقاطع موسيقية في الخلفية وتضع أمامك مجموعة من المكعبات والحواجز التي عليك تفاديها أو تحطيمها بناءاً على نوعها، هذه العوائق التي أمامك من المكعبات والحواجز تختلف سرعتها وفقاً لاختلاف سرعة المقطع الموسيقي ونوع الأغنية التي تعمل في الخلفية.

  • لعبة  Dance Central VR:

تنتمي هذه اللعبة لألعاب الرقص، وكانت قد صدرت سابقاً لمنصات إكس بوكس. تضم هذه اللعبة أكثر من 32 مقطعاً موسيقياً متنوعاً من مختلف أنواع الموسيقي مع مجموعة كبيرة من المقاطع الإضافية القابلة للتحميل. يمكن الاعتماد على هذه اللعبة لخسارة الوزن وممارسة النشاط بشكل بسيط داخل المنزل. وتساعد هذه العبة على تحقيق هذا على أفضل وجه، لأنها تمتلك أداة خاصة بتتبع النشاط والحالة الصحية.

  • لعبة  The Climb 2:

تُمكنك هذه اللعبة من ممارسة رياضة التسلق، فهي تُتيح لك تسلق الجبال وناطحات السحاب المختلفة حول العالم. تضم هذه اللعبة 12 قمةً يمكنك تسلقها بمستويات صعوبة مختلفة وفي بيئات مختلفة ومتنوعة حول العالم، تمتاز اللعبة بأسلوب التحكم السهل في الشخصية والإمساك بحواف الجبال بشكل سهل وبسيط.

  • لعبة  Resident Evil 4 VR:

خلال هذه العبة تجد نفسك داخل عالم مليء بالوحوش وعليك هزيمتهم. حوّلت هذه اللعبة أسلوب اللعب المعتاد داخلها إلى أسلوب مناسب لخوذ الواقع الافتراضي حتى تشعر بأنك تعيش داخل هذه المغامرة.

كلاعب للعبة عليك أن تقوم بأداء الوظائف المختلفة داخل اللعبة يدوياً مثل تغيير خزنة السلاح أو الإمساك بسلاح ملقى على الأرض. لكن الأمر ليس بهذه السهولة، فهو يزداد صعوبة ورعباً عندما تجد نفسك محاصراً بجحافل الزومبي وتحتاج لإعداد سلاحك سريعاً.

  • لعبة  Half life Alyx:

صحيح أن هذه اللعبة تعتمد على تقنيات الواقع الافتراضي بشكل رئيسي، لكن المطورين المستقلين قدّموا نسخة من هذه اللعبة لا تحتاج لخوذ العالم الافتراضي لتشغيلها.

تقوم هذه اللعبة على تقديم تجربة حقيقية في الواقع الافتراضي، حيث تُقدم قصة واضحة وأسلوب لعب مميز.

  • لعبة  Star Wars Squadron:

هذه اللعبة متاحة على جميع المنصات المعتادة ويُمكنك لعبها حتى دون خوذ الواقع الافتراضي. خلال هذه اللعبة يُمكنك التحليق بطائرات سلسلة Star Wars، وذلك لأن اللعبة تمتاز باهتمامها الكبير بالتفاصيل الصغيرة داخل الطائرات وفي تجربة قيادتها، فتشعر بأنك تجلس في قمرة القيادة فعلاً.

  • لعبة  SuperHot VR:

يُمكنك خلال هذه اللعبة أن تشعر وكأنك بطل في فيلم أكشن يواجه الأعداء ويقضي عليهم. سيكون عليك التحرك باستمرار داخل اللعبة والقضاء على أكبر عدد ممكن من الأعداء.

  • لعبة Tetris Effect Connected :

تقوم فكرة اللعبة حول وضع المكعبات المناسبة في الأماكن المناسبة. على خلفية من المقاطع الموسيقية المميزة التي تضيف المزيد من الحماس على تجربة اللعبة.

  • لعبة  In Death: Unchained:

إذا لم تكن بكامل إتقانك ومهارتك خلال هذه اللعبة، فستخسر كل ما تمتلكه من أسلحة ونقاط عندما تموت داخلها. يُجبرك هذا الأمر على التركيز والإتقان الكاملة حتى تتمكن من النجاة داخل عالم اللعبة الصعب للغاية، خاصةً في ظل أن الأسلحة المتوفرة داخل اللعبة ليست كثيرة، وهو ما يزيد م صعوبة اللعبة.

  • لعبة  Rez Infinite:

تقوم هذه اللعبة على فكرة التصويب وإطلاق النيران، فكل ما تحتاج إليه هو التركيز الكامل والنظر إلى المكان الذي ترغب في التصويب إليه ثم الضغط على الزر الخاص بالتصويب حتى يتم إطلاق النيران على هدفك. تمتاز هذه اللعبة بتصميمها المختلف عن ألعاب التصويب المعتادة مع المقاطع الموسيقية المميزة التي تجعلك تشعر بأنك في رحلة غريبة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة