القبض على لاعب الوداد المغربي لاختراقه حظر التجول في بلاده

إصابة زوجة اللاعب أحمد فتحي وبناته بفيروس كورونا

بعد 14 سنة.. الاتحاد الأوروجوياني يستغنى عن مدربه تاباريز بسبب كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 29 مارس 2020 الأحد، 29 مارس 2020
بعد 14 سنة.. الاتحاد الأوروجوياني يستغنى عن مدربه تاباريز بسبب كورونا

أعلن الاتحاد الأوروجوياني لكرة القدم، يوم أمس السبت، عن عدة قرارات لمحاولة التعايش مع تبعيات انتشار فيروس كورونا المُستجد في بلاده والعالم.

وجاء من ضمن القرارات إقالة المدير الفني لفريقهم، أوسكار تاباريز، بعدما ظلّ في منصبه طيلة الـ 14 عامًا الماضية ليس هو وحسب بل شملت القرارات 400 شخصًا آخرين.

وعلل اتحاد أوروجواي قرراته عبر بيان رسمي جاء نصه:"وجدت اللجنة التنفيذية بسبب الأزمة الصحية الحالية التي أدت إلى توقف جميع النشاطات، نفسها مجبرة على اتخاذ سلسلة من القرارات الصعبة بهدف حماية استمرار المؤسسة في المستقبل، أبرز الإجراءات المتخذة هي وضع العاملين في البطالة والأمر يتعلق بالمهام الإدارية، المحاسبة، التحكيم، العاملين في المجمع الرياضي، الفنيين وقطاعات أخرى وتعليق جميع العقود الخارجية في جميع الفئات، والاحتفاظ بالخدمات الضرورية من أجل الحاجات الأساسية للمؤسسة".

ويأتي ذلك بعد توقف النشاط الرياضي في أوروجواي منذ 13 مارس الجاري في محاولة للحد من تفشي فيروس كورونا الذي أصاب حتى مساء يوم الجمعة، تبين 274 شخصًا في أوروجواي.

وتُشير أخر الإحصائيات العالمية أن هناك 665.849 مصابًا بفيروس كورونا في مختلف دول العالم مقابل 142.474 شخص تعافى من الفيروس و 30.923 توفوا بسببه لذا تُطالب البلاد التي ظهر بها الفيروس مواطنيها بالبقاء في المنزل؛ للحد من انتشار كورونا.