اتحاد الكرة المصرية يلمح إلى رحيل إيهاب جلال والتعاقد مع مدرب أجنبي

أكد جمال علام أنه كلف محمد بركات وحازم إمام ببحث ملف مدير أجنبي

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
اتحاد الكرة المصرية يلمح إلى رحيل إيهاب جلال والتعاقد مع مدرب أجنبي

تحدث جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها الفراعنة أمام إثيوبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بهدفين دون رد.

وقال جمال علام عبر قناة صدى البلد، "كلفت حازم إمام ومحمد بركات بدراسة بعض السير الذاتية لمدربين أجانب لاختيار أحدهم لتدريب منتخب مصر".

وأضاف "نهتم بحالة اللاعبين النفسية قبل مواجهة كوريا لذلك كان من غير المنطقي إعلان رحيل الجهاز الفني عقب مباراة إثيوبيا".

وشدد "لا يصح أن نتحدث عن عدم خوض مباراة كوريا الودية لأن هناك تعاقدات تحكم ذلك، هناك حملة قوية ضد اتحاد الكرة والغرض منها هو رحيل مجلس إدارة الاتحاد".

وأكمل "إيهاب جلال لم يكمل 10 أيام مع المنتخب ونشعر بالحزن لما حدث في إثيوبيا ولا نقول تبريرات".

واختتم جمال علام حديثه، "محمد صلاح لو تواجد مع منتخب مصر أمام إثيوبيا لاختلفت الأمور".

إيهاب جلال يوضح أسباب خسارة مصر أمام إثيوبيا

قال جلال في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء، "اللاعبون بدأوا المباراة بهدوء اعتقدوا أنها سهلة، استقبلنا هدفين وأجرينا 3 تغييرات وتحسّن الأداء بعض الشيء لكن لم نخلق فرصًا عديدة".

وأضاف "في الشوط الثاني عانينا من الاستعجال وإثيوبيا كانت متمركزة جيدًا، الأداء تحسّن لكن ذلك لم يكن كافيًا لتجنب الخسارة".

ووضح "فوجئت بمستوانا في بداية المباراة، وكانت هناك بعض الأمطار التي ساعدت إثيوبيا في الضغط علينا لأن اللاعبين لم يستطيعوا إخراج كرات مباشرة وقاموا ببعض الاختيارات السيئة بالكرة".

وتابع "في أول 45 دقيقة لم نكن نستحق الفوز، لكن بعد ذلك كنا أفضل، نحتاج إلى مزيد من العمل، لم أتحدث مع اللاعبين بعد المباراة، تعليماتي كانت بين الشوطين، لا يزال أمامنا وقت سفر نستطيع الحديث خلاله".

وواصل حديثه "النتيجة قد تكون للنسيان، وقد تؤثر على الفترة المقبلة خصوصا أن لدينا مباراة ودية وبعدها وقت طويل".

وأشار "هذه النتيجة قد تساعد بعض الناس في توجيه الانتقادات، لكن هذه هي كرة القدم وكل شيء وارد، لدينا فريق كبير ونحاول تطبيق طريقة لعب مختلفة وهذا يتطلب وقت".

وأكمل "نمتلك لاعبين كبار ولكنهم كانوا بعيدين عن مستواهم، يمكنهم تقديم أفضل من ذلك، الفريق بأكمله لم يكن موفقا اليوم".

وشدد "يجب أن يعتاد اللاعبون على طريقة لعبنا في التجمعات القصيرة، سنختار اللاعبين الذين يناسبون طريقة لعبنا. خضنا المباراة الماضية بطريقة المنتخب وكذلك اليوم، لكن ظروف المباراة نفسها لم تساعدنا وكذلك عدم توفيق بعض اللاعبين وتسجيل إثيوبيا مبكرا جعلها أكثر هدوءًا".

واعترف "لم أحاول أن أفعل شيئًا من الذي كنت أفعله سابقًا، حدثتهم فقط فيما يعرفونه، اللاعبون قاموا بمجهود كبير، ولو تواجد بعض اللاعبين الكبار الغائبين لانعكس ذلك إيجابيا على معنويات الفريق".

واختتم إيهاب جلال حديثه "إنه منتخب مصر ويجب أن يفهم اللاعبون ذلك، أنا شخصيًا أعمل على تحقيق الفوز أينما كنت، يجب أن نطور شكل اللاعبين، نحن مطالبون بالأداء والنتيجة على حد سواء".

ردود فعل غاضبة على خسارة مصر

وجه أحمد المحمدي، قائد منتخب مصر السابق، انتقادات لاذعة لمسؤولي اتحاد الكرة، بسبب تعيين إيهاب جلال مدرب للفراعنة.

وكتب المحمدي عبر صفحته على موقع تويتر "كيف يتم تعيين مدرب ليس لديه تاريخ ولا إمكانيات ولا مؤهلات ليكون مديراً فنياً لأكبر منتخب في تاريخ أفريقيا".

وكان اتحاد الكرة المصري، قد وجه الشكر للبرتغالي كارلوس كيروش، واستقدم إيهاب جلال، لقيادة الفراعنة خلال الفترة الحالية.

نتيجة ومباراة غينيا ومالاوي

حقق منتخب غينيا، على حساب ضيفه مالاوي، بنتيجة 1-0 سجله اللاعب نابي كيتا، في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023.

وبهذه النتيجة، تتساوى المنتخبات الأربعة في المجموعة برصيد 3 نقاط، ويتصدر منتخب إثيوبيا بفارق الأهداف وخلفه غينيا ومالاوي.

ويقبع منتخب مصر في المركز الأخير بترتيب المجموعة، بسبب فارق الأهداف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة