تقارير: إيلون ماسك قد يستغني عن 75% من موظفي تويتر

تقارير: إيلون ماسك ينوي خفض موظفي تويتر إلى أقل من 2000 موظف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
تقارير: إيلون ماسك قد يستغني عن 75% من موظفي تويتر

كشفت تقارير إخبارية معلومات جديدة صادمة عن صفقة استحواذ إيلون ماسك على تويتر، والمقدر قيمتها بـ 44 مليار دولار، حيث ذكرت أن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي يعتزم القيام بعملية تسريح جماعية في الشركة

تقارير: إيلون ماسك ينوي خفض موظفي تويتر إلى أقل من 2000 موظف

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإنه خلال عرض صفقته لشراء تويتر على المستثمرين، كشف إيلون ماسك عن مخططاته للتخلص من حوالي ثلاثة أرباع العاملين في الشركة، وجعل عددهم أكثر بقليل من 2000 موظف، علماً بأنه يعمل في تويتر حالياً 7500 موظفاً.

وأشارت التقارير إلى أنه حتى في حال فشل صفقة الاستحواذ على تويتر، فإن خطة الشركة ستؤدي إلى خفض نحو 800 مليون دولار  من كتلة رواتبها بحلول نهاية العام المقبل 2023، إلى التخلي عما يقرب من ربع العاملين فيها.

ولفتت إلى أنه في حال حدوث هذا بالفعل، وخفض عدد العاملين في شركة تويتر، فإن هذا قد يؤدي إلى إضعاف قدرة منصة التدوين المصغر على تعديل المنشورات المسيئة، أو حتى ضمان أمن بيانات المستخدمين.

وقال خبراء إنه عندما يقوم إيلون ماسك بشراء تويتر بالفعل، سيكون قادراً على فعل ما يشاء، مشيرين إلى أن الشركة كانت تواجه أصلاً مشاكل في ربح الأموال.

وعلى جانب آخر، قام شون إدجيت، المستشار العام لتويتر، بتحذير موظفي الشركة من الشائعات، خاصة مع اقتراب إتمام صفقة الاستحواذ، حيث قال إنه لا يوجد هناك حالياً أي تأكيد على مخططات إيلون ماسك بعد إكمال الصفقة، موصياً بعدم الانسياق إلى الشائعات، وانتظار الحقائق من الشركة نفسها أو من المشتري مباشرة.

وفي وقت سابق، قامت شركة تويتر برفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسك، لإلزامه بشروط صفقة الاستحواذ التي وقعها في أبريل، قبل أن يحاول لاحقاً التخلص منها.

وقام قاض أمريكي بتعليق الدعوى بعدما قام ماسك مؤخراً بتغيير رأيه، حيث منح الطرفين مهلة حتى يوم 28 أكتوبر الجاري، من أجل إنهاء صفقة الاستحواذ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة