بقيادة الحضري .. الفراعنة في نهائي الكان 2017

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2017
بقيادة الحضري .. الفراعنة في نهائي الكان 2017
مقالات ذات صلة
الجابون 2017: نهاية الحلم المصري .. الكاميرون بطلاً لأمم إفريقيا
الجابون 2017: المنتخب المصري فارس العرب الوحيد في الكان
جابون 2017: تونس تغادر وبوركينا فاسو والكاميرون في نصف النهائي

لم يطلق عليه الأسطورة المصرية من فراغ، ولن نبالغ إن قلنا أنه أسطورة الكرة الإفريقية والعربية وأحد أساطيرها على المستوى العالمي أيضاً، فإن تاريخ وحاضر حارس مرمى مصر عصام الحضري محطم الأرقام القياسية ذو الـ44 عاماً والذي يحب المصريون تلقيبه بالسد العالي، خير دليل على أن الإرادة والإخلاص وبذل المجهود المطلوب قادرين على تخطي كافة العواقب وتحقيق المستحيل.

فبقيادة العملاق المصري وحارس عرين منتخبه الوطني عصام الحضري، استطاع الفراعنة بلوغ دور نصف النهائي وحجز البطاقة الأولى لنهائي بطولة أمم إفريقيا المقامة في الجابون وتنتهي أحداثها بالمباراة النهائية التي تقام مساء يوم الأحد القادم 5 فبراير. 

ففي لقاء نصف النهائي الأول الذي جمع بين المنتخب المصري ومنتخبي بوريكنا فاسو، تمكن عصام الحضري من قيادة الفراعنة للفوز بالمباراة التي انتهت في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وانتهت ركلاتها الترجيحية بنتيجة 4-3 بعدما تمكن الحضري من التصدي للركلتين الأخيرتين، وبعدما استطاع أن يقدم أداء متميز ورائع طوال المباراة التي شهدت ضغط قوي وفرص ضائعة بالجملة من جانب المنتخب البوركينابي، كان عصام الحضري هو السبب الرئيسي في الحفاظ على شباكه نظيفة إلا في لقطة هدف التعادل الذي أحرزه اللاعب بانسيه في الدقيقة 73 الذي لا يتحمل الحضري مسؤوليته بعد تمركز سيء من جانب الدفاع المصري.

بدأت المباراة قوية من جانب المنتخب البوركينابي الذي بادر بالضغط على دفاع المنتخب المصري المتراجع في أغلب أوقات المباراة بشوطيها الأساسيين. وظل الوضع على هذا الحال بخطورة شديدة للمنتخب البوركينابي ودون هجمات تمثل خطورة حقيقية للمنتخب المصري، وعلى الرغم من هذا تمكن اللاعب المتحرف في نادي روما الإيطالي محمد صلاح من مباغتة مرمى بوركينا فاسو بهدف من تسديدة صاروخية رائعة في الدقيقة 66 من عمر المباراة قبل 7 دقائق من هدف التعادل الذي أنهى المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الذي استمر على مدى شوطيها الإضافيين.

وينتظر المنتخب المصري ملاقاة الفائز من مباراة مساء اليوم التي تجمع بين المنتخبين الغاني والكاميروني، في المباراة النهائية للبطولة التي تقام مساء يوم الأحد القادم.