44 كاميرا ومخرج لكأس العالم .. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل نهائي كأس مصر

تستضيف مدينة الرياض السعودية نهائي كأس مصر لكرة القدم بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك، وذلك يوم 8 مارس المُقبل، بحسب ما أعلنه المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024
44 كاميرا ومخرج لكأس العالم .. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل نهائي كأس مصر

تستضيف مدينة الرياض السعودية نهائي كأس مصر لكرة القدم بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك، وذلك يوم 8 مارس المُقبل، بحسب ما أعلنه المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة.

تفاصيل نهائي كأس مصر في السعودية

وقال المستشار تركي آل الشيخ في مؤتمر صحفي كبير بفندق الفورسيزون بالقاهرة، قدّمه الإعلامي عمرو أديب، إن المباراة ستكون من العيار الثقيل، وستشهد إخراجاً فنياً عالياً، وحضوراً جماهيرياً كبيراً، مؤكداً أنه سيتم توفير كل التسهيلات للجماهير المصرية الراغبة في حضور اللقاء.

وأضاف المستشار تركي آل الشيخ أن المباراة ستنقل على عدة قنوات فضائية، وسيعلق عليها المعلق الشهير مدحت شلبي، وستسبقها وتتبعها استوديوهات تحليلية لوليد الفراج وإبراهيم فايق واحتفالات فنية لنجم كبير للمباراة التي ستذاع على MBC و ON.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للترفيه تفاصيل مباراة كأس مصر قائلا: "نهائي كأس مصر العزيز علينا بين الأهلي والزمالك، وأنا جوايا معروف بتمنى مين يكسب، والإخراج هيتم عن طريق مخرج كأس العالم".

وتابع قائلا: "كما سيكون هناك 44 كاميرا لتصويره، واستوديو ينقل قبل الحدث بـ 3 ساعات وبعده بساعتين، وحكم مصري وآخر أجنبي، واستوديو تحليلي فيه مدحت شلبي".

تصريحات تركي آل الشيخ في مصر 

كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة هيئة العامة بالترقية خلال المؤتمر، عن إطلاق صندوق أفلام Big Time، لرعاية الأفلام العربية والسعودية والمصرية.

أفلام صندوق Big Time 

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة صندوق Big Time للإنتاج الفني، عن قائمة الأفلام التي سينتجها الصندوق خلال الفترة المقبلة، والتي تضم نجومًا من الوطن العربي والعالم.

وقال المستشار تركي آل الشيخ، إن الصندوق يهدف إلى دعم السينما العربية والسعودية، وتقديم أعمال ذات جودة عالية ومحتوى متنوع، وأنه سيطلق Big Time 2 بالتعاون مع الأخ أحمد بدوي بعد خمس سنوات ونصف، وربما Big Time 3 في المستقبل.

ومن بين الأفلام التي حصلت على موافقة الصندوق، فيلم سيرة ذاتية عن حياة السيدة أم كلثوم، كوكب الشرق، بطولة منى زكي وتأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وفيلم الجزء الثالث من سلسلة الفيل الأزرق.

وفيلم كوميدي بعنوان شغل كايرو، وعمل للنجمة اللبنانية نانسي عجرم ومصطفى صقر مع كريم عبد العزيز وفيلم للنجم أحمد حلمي، وفيلم إكس مراتي بطولة تايسون والنجمة أمينة خليل، وفيلم كوميدي آخر بعنوان الرشيدي والبغبغان.

ومن ضمن أفلام الصندوق أيضًا فيلم درامي بعنوان البحث عن فضيحة، وفيلم الشنب بطولة ليلى علوي وسوسن بدر، وفيلم الجزء الثالث من سلسلة ولاد رزق بطولة أحمد عز وآسر ياسين، وفيلم فرقة الموت بطولة أحمد عز أيضًا.

كما كشف المستشار تركي آل الشيخ عن نجاح السينما المصرية في السعودية، مُشيراً إلى أن عدة أفلام حققت إيرادات ضخمة، مثل فيلم تامر حسني الذي تجاوز مليار جنيه، وفيلم وقفة رجالة الذي حصد أكثر من 900 مليون جنيه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة