الاتحاد المصري يركز على إعادة كيروش لقيادة الفراعنة

المدير الفني البرتغالي سيحل أزمة المنتخب المصري

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
الاتحاد المصري يركز على إعادة كيروش لقيادة الفراعنة

يركز مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام على إعادة المدير الفني البرتغالي السابق للفراعنة، كارلوس كيروش، لكي يتولى قيادة الفريق من جديد بعد رحيله خلال الفترة الماضية.

وكان كيروش قد رحل عن قيادة المنتخب المصري بعد خسارة نهائي كأس أمم أفريقيا وكذلك خسارة المباراة الحاسمة للتأهل لكأس العالم 2022 في قطر.

وكشفت التقارير الرياضية أن اتحاد الكرة المصري يجعل عودة كيروش في أولوياته بعد الفترة القصيرة والباهتة للمنتخب المصري مع المدير الفني إيهاب جلال والذي تمت إقالته بعد ثلاث مباريات فقط قاد فيها منتخب الفراعنة.

ويضع الاتحاد المصري لكرة القدم خطة بديلة في حالة رفض كيروش العودة لتولي قيادة الفراعنة من خلال التفاوض مع مدرب إسباني وآخر برتغالي.

ويأمل الاتحاد المصري في إعادة كيروش الذي بات يعرف تماماً ظروف الكرة المصرية خلال فترة توليه مسؤولية المنتخب ويمكنه إعادة بريق الفراعنة في أسرع وقت ممكن.

وأشارت التقارير الرياضية المصرية أن الاتحاد المصري تراجع عن التعاقد مع باتريس بوميل المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار في كأس الأمم الأفرقية الأخيرة بسبب وجود مفاوضات مع مدربين يمتلكون سيرة ذاتية أفضل منه.

ويفكر الاتحاد المصري في التعاقد مع بوميل لقيادة المنتخب الأولمبي بدلاً من المنتخب الأول وهو ما يكشف عنه خلال الفترة المقبلة في حالة نجاح وإتمام المفاوضات بين الجانبين.

حازم إمام يكشف إمكانية عودة كيروش لمنتخب مصر

يأتي ذلك بعدما كشف حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عن إمكانية عودة كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة بعد رحيله بفترة قصيرة.

وقال حازم إمام خلال مؤتمر صحفي أقيم يوم الخميس الماضي إنه يحترم كيروش وأسلوب عمله في الفترة القصيرة التي قضاها مع المنتخب المصري.

وأضاف حازم إمام أن كيروش تعرض لحملات انتقادات واسعة بسبب أسلوب لعبه الدفاعي ولكنه قدم أفضل ما يمكن بمجموعة اللاعبين المتاحين لديه وهو ما ظهر بصورة واضحة بعد رحيله.

وأشار حازم إمام إلى أنه لم يتواصل مع كيروش بعد رحيله في البداية ولكن هناك عدة اتصالات جارية معه بالإضافة لبعض المدربين الأجانب الآخرين وذلك في حالة رفضه العودة لتدريب المنتخب المصري.

ومن ناحية أخرى، وجه حازم إمام اعتذاره لإيهاب جلال المدير الفني السابق للمنتخب المصري الذي تعرض لظلم خلال فترة مسؤوليته القصيرة.

وأكد حازم إمام على أن المصلحة العليا فرضت كلمتها وهو ما جعل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري يضطر إلى إقالة إيهاب جلال والبحث عن مدير فني أجنبي جديد.

وشدد حازم إمام أنه كان يرغب في بقاء إيهاب جلال في منصبه في حالة إمكانية أن يعمل بدون الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها المدير الفني لمنتخب مصر.

وقرر اتحاد الكرة المصرية برئاسة جمال علام إقالة إيهاب جلال بعد توليه قيادة مسؤولية المنتخب المصري لثلاث مباريات فقط.

وفاز المنتخب المصري على غينيا بهدف بصعوبة قبل أن يخسر أمام إثيوبيا بهدفين في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، قبل أن يخسر منتخب الفراعنة ودياً أمام كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف.