بعد الهزيمة من تونس.. مدرب الفراعنة ينتقد طريقة العمل في مصر

نجح منتخب تونس في الفوز على منتخب مصر، بنتيجة 3-1 في مباراة ودية أقيمت على استاد الدفاع الجوي في القاهرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
بعد الهزيمة من تونس.. مدرب الفراعنة ينتقد طريقة العمل في مصر

قال المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، إن أسلوب العمل في مصر هو السبب في هزيمة منتخب الفراعنة أمام منتخب تونس، أمس الثلاثاء.

ونجح منتخب تونس في الفوز على منتخب مصر، بنتيجة 3-1 في مباراة ودية أقيمت على استاد الدفاع الجوي في القاهرة، وذلك ضمن استعدادات الفريقين لمباريات تصفيات بطولة كأس العالم 2026، والمشاركة في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وخسر منتخب مصر مباراته الأولى تحت قيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.

وأضاف روي فيتوريا، في تصريحات صحفية: "طريقة العمل في مصر تؤدي إلى الكثير من المشاكل خلال معسكرات المنتخب المصري، حيث لا يوجد تركيز كاف من اللاعبين في مباريات المنتخب".

تفاصيل أزمة الأهلي ومنتخب مصر

شهد معسكر منتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي الحالية أزمة بين النادي الأهلي واتحاد كرة القدم المصري بسبب رغبة الأهلي في إراحة لاعبيه الدوليين: محمد الشناوي، ومروان عطية، ومحمد عبد المنعم، ومحمد هاني، تمهيدا للمشاركة في بطولة كأس السوبر الإفريقي يوم الجمعة المقبل.

وقرر روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، ضم لاعبي الأهلي خلال مباراة المنتخب في تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية أمام منتخب إثيوبيا، مع استبعادهم من المباراة الودية أمام منتخب تونس.

وتابع روي فيتوريا: "الأمر لا يتعلق فقط بلاعبي النادي الأهلي، ولكن طريقة العمل ونظام الكرة في مصر لا يساعد على العمل بشكل جيد مع المنتخب".

وقال المدرب البرتغالي: "لم أشعر بالراحة في أي معسكر مع منتخب مصر، ورغم ذلك حققنا الفوز في جميع المباريات السابقة".

وأضاف مدرب منتخب مصر: "دائما نواجه أزمات خلال فترات التوقف الدولي، ولاعبي المنتخب يركزون في أمور أخرى وخاصة اللعب مع أنديتهم".

وأوضح روي فيتوريا: "في أحد معسكرات منتخب مصر كان هناك مباراة ضمن منافسات البطولات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم وواجهنا أزمة، وكل ما أطلبه هو العمل في هدوء".

وتابع مدرب منتخب مصر: "في حالة التوصل لحل للأزمات التي تواجه منتخب مصر يكون تركيز اللاعبين غير كاف، لأنهم تأثروا بالفعل بالظروف المحيطة بالمنتخب والموقف مع أنديتهم".

وقال روي فيتوريا: "يوجد نظام صارم في المنتخبات الكبيرة، وعندما كنت أتولى تدريب نادي بنفيكا كان هناك لاعبون من دول بعيدة مثل أمريكا والمكسيك وغيرها، وفي فترات التوقف الدولي كان اللاعبون يسافرون بالطائرة إلى معسكرات منتخباتهم لأن هناك نظاماً يجب أن يلتزم به الجميع".

روي فيتوريا يتحدث عن خسارة مصر أمام تونس

قال مدرب منتخب مصر، إنه كان يريد اللعب أمام منتخب تونس بتشكيلته الكاملة، وتابع: "رغبت في لعب مباراة قوية وأن أشارك في اللقاء بأسلحتي الكاملة، وحتى لو خسرت كنت سأقدم التهنئة للمنافس".

وأضاف روي فيتوريا: "رغم كل شيء قدمنا مباراة جيدة أمام تونس، وتشكيلة منتخب مصر ضمت عددا من اللاعبين الشباب وأتوقع أن يتألقوا في المستقبل".

وتابع المدرب البرتغالي: "تم تغيير طريقة لعب منتخب مصر خلال مباراة تونس، وشارك أحمد رمضان في مركز الظهير الأيسر خاصة أنه يجيد اللعب في مركزي المدافع والظهير الأيمن، ولكن بسبب أحداث المباراة تم الدفع به في مركز الظهير الأيسر".

وقال روي فيتوريا: "منتخب مصر لم يبدأ مباراة تونس بشكل جيد واستقبلنا هدفين مبكرا، ولكن تم تقليص النتيجة، وكنا قريبين من التعادل".

حازم إمام: ما حدث خلال معسكر منتخب مصر لن يتكرر مجددا

قال حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، إن ما حدث خلال فترة التوقف الدولي الحالية لن يتكرر، وأن الأولوية في ضم اللاعبين ستكون دائما لصالح منتخب مصر.

وأضاف حازم إمام، في تصريحات تلفزيونية: "خسارة منتخب مصر أمام منتخب تونس لا تعبر عن مستوى الفراعنة الحقيقي، خاصة أن المباراة أقيمت وسط أجواء غير طبيعية".

وتابع عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري: "منتخب مصر سيحصل على الأولوية الكاملة خلال الفترة المقبلة، وسنضم جميع اللاعبين الذين يختارهم المدير الفني في أي معسكر".

وقال حازم إمام: "الجمهور المصري يهاجم المنتخب عند الخسارة، لذا يجب أن تكون الصفوف مكتملة حتى لا نلعب المباريات بدون اللاعبين الأساسيين".

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري: "معسكر المنتخب خلال فترة التوقف الدولي الحالية لم يكن جيدا، والجميع تحدث عن عدم أهمية مباراتي إثيوبيا وتونس، كما كان هناك مطالبات بإراحة اللاعبين ما أدى إلى غياب التركيز في المباريات".

وتابع حازم إمام: "ما حدث خلال مباراة تونس لن يتكرر مجددا، خاصة أن المعسكر المقبل لمنتخب مصر سيشهد بدء مباريات تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، ولا يجب أن يكون هناك أعذار أو استثناءات".

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري: "إراحة اللاعبين المحليين خلال الفترة الماضية أدى إلى هبوط المستوى البدني لمنتخب مصر، ولكن لا يمكن الحكم على المنتخب من خلال مباراة تونس فقط، خاصة أنه لم يتم توفير جميع العناصر التي تساعد على الفوز".

وتابع حازم إمام: "أؤكد أن هذا ليس مستوى منتخب مصر الحقيقي، ولكن الخسارة ساهمت في توضيح الأخطاء، وأعد الجماهير بتقديم الأفضل في المباريات المقبلة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة