بيع كاريكاتير قديم لشخصية سوبرمان بمبلغ خيالي.. لن تصدق السعر!

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2016
بيع كاريكاتير قديم لشخصية سوبرمان بمبلغ خيالي.. لن تصدق السعر!
مقالات ذات صلة
صور هكذا سخر الأمريكيون من المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وكلينتون
فيديو موقف محرج لرئيس وزراء كندا بسبب أمير بريطاني صغير!
فيديو طائرة عسكرية مسلحة بأشعة الليزر القاتلة!

منذ ظهور شخصيات الأبطال الخياليين للنور في مختلف الأعمال، سواء أفلام أو صور، والولع بهم لا ينتهي، والأمر الأكثر إثارة أن هناك بعض الأشخاص مستعدون لدفع أموال طائلة لاقتناء أي عمل قديم والاحتفاظ به.

وقد بيع رسم كاريكاتير يجسد أول ظهور للشخصية الخيالية سوبرمان في مزاد علني مقابل 956 ألف دولار، وكان الرسم ذاته لا تتجاوز قيمته 10 سنتات، حينما طرحته «أكشن كوميكس» في الأسواق لأول مرة عام 1938.

وأشرف على بيع الرسم دار هيريتايج للمزايدات العلنية في مدينة دالاس الأمريكية، ويمثل الرسم واحدا من مئة من رسومات سوبرمان الأصلية التي لا زالت موجودة حتى الآن، كما قدر الخبراء حالة الرسم بأنها مقبولة من حيث التقادم، وحصل على علامة 5.5 من 10.

ويعتبر الرقم الذي بيع به هذا الرسم أقل بكثير من القيمة التي دُفعت في رسم آخر، بحالة قدرها الخبراء بحوالي 9 من 10، أي أفضل بكثير من الرسومات الموجودة لدى دار هيريتايج، والتي بلغت 3.2 مليون دولار في 2014.

وقالت دار هيريتايج: "إن النسخة التي بيعت تنتمي إلى مجموعة من كتب الكاريكاتير لأحد هواة قراءة هذا النوع من الكتب يقيم في منطقة الساحل الشرقي"، لكنها لم تذكر اسمه.

بيع كاريكاتير قديم لشخصية سوبرمان بمبلغ خيالي.. لن تصدق السعر!

وأضافت الدار "اشترى هذا الرجل الكتاب الذي يحتوي على رسم سوبرمان في التسعينيات من القرن الماضي مقابل 26 ألف دولار".

وتحول سوبرمان بعد ظهوره بين الرسومات الكاريكاتيرية التي تضمنها كتاب «أكشن كوميكس»، إلى رمز وخُصصت له كتب رسوم كاريكاتيرية مستقلة عام 1939، بسبب الإقبال الشديد عليه من قبل الجماهير.