دليلك الشامل لشخصية INFJ

يُشار أحيانًا باسم "المحامي" أو "المثالي"، وغالبًا ما يشعر الأشخاص الذين يتمتعون بهذا النوع من الشخصية بأنه يساء فهمهم.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 27 مايو 2022
دليلك الشامل لشخصية INFJ

INFJ هو واحد من 16 نوعًا من الشخصيات التي تم تحديدها بواسطة مؤشر نوع مايرز بريجز (MBTI). تسجيل النقاط باعتباره INFJ يعني أن أفضل وصف لنوع شخصيتك هو الانطوائي والبديهي والشعور والحكم، في المقال التالي دليلك الشامل لشخصية INFJ

شخصية INFJ

يُشار أحيانًا باسم "المحامي" أو "المثالي"، وغالبًا ما يشعر الأشخاص الذين يتمتعون بهذا النوع من الشخصية بأنه يساء فهمهم. ربما يرجع ذلك إلى كونهم أندر أنواع شخصية MBTI، حيث يشكلون 1٪ إلى 3٪ فقط

وربما لأنهم يمشون ويتحدثون عن التناقضات. إنهم مثاليون سهلون. كلا المنطقي، والعاطفي، والإبداعي، والتحليلي.

خصائص INFJ الرئيسية

رحيمة: بفضل إحساسها القوي بالحدس والفهم العاطفي، يمكن أن تكون INFJs ناعمة الكلام ومتعاطفة. هذا لا يعني أنهم سهلون للغاية. لديهم معتقدات عميقة وقدرة على التصرف بشكل حاسم للحصول على ما يريدون.

المساعد: على الرغم من انطوائهم بطبيعتهم، يمكن للأشخاص الذين يتمتعون بهذا النوع من الشخصية تكوين روابط قوية وذات مغزى مع أشخاص آخرين. إنهم يستمتعون بمساعدة الآخرين، لكنهم يحتاجون أيضًا إلى الوقت والمساحة لإعادة الشحن.

المثالي: ما يميز INFJ هو قدرتها على ترجمة المثالية إلى أفعال. إنهم لا يحلمون فقط بتغيير العالم - إنهم يحققون ذلك.

منظم: يحب الأشخاص ذوو هذا النوع من الشخصية ممارسة السيطرة عن طريق التخطيط والتنظيم واتخاذ القرارات في أقرب وقت ممكن.

كلاهما عاطفي ومنطقي: عند اتخاذ القرارات، تضع INFJs تركيزًا أكبر على عواطفهم من الحقائق الموضوعية. لكن هذا لا يعني أنهم يرون العالم من خلال نظارات وردية اللون. إن INFJs تفهم العالم، الخير والشر، وتأمل أن تكون قادرة على تحسينه.

نقاط القوة

  • حساسة لاحتياجات الآخرين
  • درجة عالية من الإبداع والفنية
  • ركز على المستقبل
  • قيم العلاقات الوثيقة والعميقة
  • يستمتع بالتفكير في معنى الحياة
  • مثالي

نقاط الضعف

  • يمكن أن تكون شديدة الحساسية
  • في بعض الأحيان يصعب التعرف عليها
  • يمكن أن يكون لديك توقعات عالية بشكل مفرط
  • عنيد
  • يكره المواجهة

INFJ في مكان العمل

INFJ هو أندر أنواع الشخصية.

هم مبدعون ورحيمون وحساسون. إنهم حساسون بشكل خاص للظلم وغالبًا ما يكون هدفهم في الحياة هو مساعدة الآخرين. المدافعون عادة ما يكونون ثاقبين وإيثاريين، وكذلك كماليون. غالبًا ما يجدون صعوبة في الانفتاح.

إنهم يزدهرون في الوظائف التي لديهم فيها فرصة للتواصل ومساعدة الناس: المعلمون وعلماء النفس والمؤلفون والعاملون الطبيون هم بعض من أفضل الخيارات المهنية بالنسبة لهم.

يجب أن يتوافق عمل المدافعين مع أهدافهم وقيمهم؛ يجب أن يمنحهم أيضًا الحرية ليكونوا مبدعين. إذا تم استيفاء هذه المعايير، فسوف يتفوقون في أي مكان عملاً.

التسلسلات الهرمية لا تهمهم، فهم يرون أنفسهم متساوين مع أي شخص آخر. غالبًا ما يشعرون بالإحباط إذا شعروا بأن زملاءهم لا يسمعهم أحد ولا يحظى بالتقدير. عادة ما يكونون محبوبين في مكان عملهم بسبب طبيعتهم الإيجابية والتعاونية، على الرغم من أنهم انطوائيون يحبون العمل بمفردهم.

كيف تكون أكثر إنتاجية إذا كان INFJ 

حدد وقتك. سيساعدك وجود جدول زمني على أن تصبح أكثر تنظيمًا ويضمن أن لديك وقتًا لكل شيء.

ابحث عن التوازن بين العمل والحياة. غالبًا ما يكون المدافعون عن حقوق الإنسان عرضة للإرهاق والتوتر، لذلك هذا هو المفتاح. لا يمكنك صب الماء من الكوب الفارغ: فأنت بحاجة إلى وقت للاسترخاء وإعادة الشحن لتتمكن من أداء عملك بشكل جيد.

يمارس. التمرين مفيد للصحة الجسدية والعقلية ويساعد في تقليل التوتر. أنا لا أقول إنه يجب أن تصبح فأرًا في صالة الألعاب الرياضية: أي نشاط بدني يضخ قلبك سيعمل بشكل جيد.

تعلم أن أقول لا. إن وقتك وطاقتك ثمينان، وعليك أن تدرك ذلك. إن قول نعم لكل شيء هو طريقة مؤكدة للإرهاق.

ضبط التذكيرات. إذا وجدت نفسك تنسى مهام صغيرة مثل سقي نباتاتك أو التقاط الحزم في الوقت المحدد، فاضبط تذكيرات.

المسارات الوظيفية INFJs

تعمل INFJs بشكل جيد في الوظائف حيث يمكنهم التعبير عن إبداعهم. نظرًا لأن الأشخاص الذين لديهم شخصيات INFJ لديهم مثل هذه المعتقدات والقيم الراسخة، فإنهم يقومون بعمل جيد بشكل خاص في الوظائف التي تدعم هذه المبادئ. غالبًا ما يكون أداء INFJ أفضل في الوظائف التي تمزج بين حاجتهم للإبداع ورغبتهم في إجراء تغييرات ذات مغزى في العالم.

عادة ما تكون INFJs عالية الإنجاز وتتفوق في الأكاديميين ومكان العمل. يمكن أن يكونوا مثاليين في بعض الأحيان ويميلون إلى بذل قدر كبير من الجهد في عملهم. يميل زملاء العمل إلى الشعور بأن INFJs تعمل بجد وإيجابية ويسهل التعامل معها. ومع ذلك، نظرًا لأنهم انطوائيون، فقد يجدون أنهم بحاجة إلى التراجع في بعض الأحيان لإعادة الشحن.

في الأدوار الإدارية، قد تكافح INFJs أحيانًا لممارسة السلطة. إنهم يميلون إلى القيادة بحساسية وهم جيدون في مساعدة المرؤوسين على الشعور بالتقدير في مكان العمل. الوظائف التي تتطلب قدرًا كبيرًا من الروتين أو الالتزام بالقواعد الصارمة يمكن أن تكون صعبة على INFJs.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة