بيل جيتس حكاية أغنى رجل في العالم

لم يكمل تعليمه الجامعي لكنه أصبح مليارديرا بعمر الثلاثين

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يوليو 2020 آخر تحديث: الجمعة، 24 يوليو 2020
بيل جيتس حكاية أغنى رجل في العالم
مقالات ذات صلة
اكسسوارات مشاهير الرجال في مهرجان الجونة: 1200 دبوس بهذه البدلة
صلاح السعدني: 20 صورة لعمدة الدراما والفن الجميل
ميغان ماركل "تطوي صفحة البروتوكول الملكي"بتسريحة غريبة!

"ليس خطأك أن تولد فقيراً ، ولكنه خطأك أن تموت فقيراً " بيل غيتس

يعد بيل جيتس أشهر وأغنى رجل أعمال في العالم أجمع، وقد أسس شركة مايكرو سوفت عام 1975. ربما يعرف الجميع هذه المعلومات لكن فيما يلي نقدم مجموعة من أغرب الحقائق حول بيل جيتس:

لم يحصل على شهادة جماعية:

مثل الكثير من العباقرة مثل ستيف جوبز، ومارك زوكربيرغ، ووتوماس أديسون ووالت ديزني وغيرهم من العباقرة الذين برعوا في حياتهم دون الحاجة لشهادة جامعية. كان بيل جيتس طالبا في جامعة هارفارد لكنه ترك الدراسة للتفرغ لشركته الناشئة وقتها.

لن يرث أبنائه جميع أمواله:

على الرغم من ثروته الهائلة التي تزيد عن 81 مليار دولار، إلا أن كل من أبنائه سيرث 10 مليون دولار فقط عند وفاته. فهو يرى " أن ترك كمية كبيرة من الأموال للأطفال ليس في مصلحتهم".

رائد من رواد العمل الخيري:

يعد بيل جيتس واحد من أهم رواد الأعمال الخيرية والإنسانية، وتنفق مؤسسة بيل جيتس الخيرية كل عام على المجالات الصحية أكثر مما تنفقه مؤسسة الصحة العالمية. وقد أنقذت مؤسسته نحو 6 مليون شخص حول العالم. 

خطط ﻷن يصبح مليونيرا فأصبح مليارديرا:

كان بيل جيتس يخطط ﻷن يصبح مليونيرا في عمر الثلاثين. لكن ما حدث في الواقع اختلف عن مخططاته فقد أصبح مليارديرا بعمر الثلاثين.

يحب القراءة:

منذ طفولته أحب بيل جيتس القراءة، وظلت هذه العادة معه حتى كبر، وهو يقرأ 50 كتابا في العام.

عبقرية منذ الصغر:

ظهرت عبقرية بيل جيتس في البرمجة منذ الصغر، وعندما كان في المرحلة الإعدادية، كتب جيتس أول برنامج كمبيوتر خاص به على جهاز كمبيوتر من "جنرال إليكتريك".

وقد استغل عبقريته ذات مرة، وتلاعب في برنامج جدولة الطلاب بالمدرسة ليظهر اسمه في فصل دراسي معظم الطلاب فيه من الفتيات.

اعتقلته الشرطة:

عام 1977 اعتقلته الشرطة في ولاية نيو مكسيكو بسبب تخطيه الإشارة الحمراء وقيادة السيارة دون رخصة.

دستور ليستر:

واحدة من أنفس مقتنيات "جيتس" إلى جانب طائرته، هيمخطوطة دستور ليستر والذي كتبه ليوناردو دافينشى، حيث حصل عليها فى مزاد عام 1994 مقابل 30.8 مليون دولار. وقد استخدم بعض صفحاتها كشاشات توقف في ويندوز 98.

منزل بيل جيتس:

مع هذه الثروة الهائلة لن نتفاجأ لمعرفة مدى فخامة منزل جيتس. والذي يدفع في مقابل منزله وحده مليون دولار كل عام للضرائب العقارية. وتصل قيمة المنزل لنحو 123 مليون دولار.

ويشبه منزله منازل الأحلام، فهو يحتوي على مستشعرات للتحكم في الحرارة والضوء. كما يحتوي على حمام السباحة في المنزل بعمق 16.3 متر بمساحة 3900 قدم مربع كما ن قاعة يحتوي على بيت زجاجي يمكن للشخص أن يجلس فيه تحت المياه ويستمع إلى الموسيقى. 

كما يحتوي على غرفة للترامبولين يصل ارتفاع سقفها إلى 60 مترا. أما غرفة الساونا والبخار والأجهزة الرياضية فتصل مساحتها إلى 2500 قدم مربع.

والمنزل مجهز لاستقبال عدد كبير من الضيوف بصالة استقبال واسعة تتسع ل150 شخصا، مع 24 حماما، و10 غرف للمطبخ.

كان بيل جيتس قد ولد في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1955.

وفي مدرسة ليكسايد الخاصة تعرف بيل جيتس على صديقه بول ألين الذي يكبره بعامين وجمع بينهما حبهما المشترك للحواسيب.

وفي عام 1970 في عمر الخامسة عشر قام مع صديقه ألين بتطوير برنامج حاسوبي لمراقبة حركة السير في شوارع سياتل، وبلغت أرباحهما  20,000 دولار أمريكي.

أنهى بيل دراسته الثانوية في عام 1973، واجتاز اختبار القبول في الجامعة SAT بمعدل 1590 درجة من أصل 1600. ليلتحق بجامعة هارفارد. إلا أنه تركها في عام 1975لكي يؤسس مع صديقه ألين شركة "مايكروسوفت".