ترامب يأمر بتوفير الحماية الأمنية لهؤلاء الأشخاص بعد نهاية ولايته

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير 2021
ترامب يأمر بتوفير الحماية الأمنية لهؤلاء الأشخاص بعد نهاية ولايته
مقالات ذات صلة
وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود
عمرو أديب يعود إلى الشاشة بعد تعافيه من الحادث المروري
محمد بن سلمان: أمراء المملكة يهنئون ولي العهد بعد نجاح عمليته الجراحية

غادر دونالد ترامب أخيراً منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، بعد 4 سنوات قضاها في السلطة، أثار فيها حالة جدل غير مسبوقة، ربما لم يشهدها العالم من قبل متعلقة برئيس أقوى دولة في العالم.

أوامر أصدرها ترامب في آخر أيام رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية

وبعد ساعات من تنصيب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، بدأت بعض المواقع الإخبارية في نشر بعض التفاصيل الخاصة بالأيام الأخيرة لترامب في منصبه، وأهم القرارات والأوامر التي أصدرها في آخر ساعات رئاسته.

وبحسب ما جاء في تقارير محلية، فقد أصدر ترامب قبل أيام قليلة من مغادرته منصبه أمراً تم وصفه بأنه غير مسبوق، إلى جهاز الخدمة السرية، بتوفير أفضل حماية أمنية ممكنة لعدد من الأفراد خلال الأشهر الـ 6 القادمة.

ترامب يأمر يتوفير حماية أمنية لأفراد أسرته

وتابعت التقارير أن الأشخاص الذين أمر ترامب بتوفير حماية قصوى لهم هم أفراد عائلته، بالإضافة إلى 3 أشخاص مقربين منه قاموا بالخدمة في إدارته.

وأوضحت أن الرئيس الأمريكي السابق أمر جهاز الخدمة السرية بتمديد الحماية بعد فترة الرئاسة لأبنائه الأربعة البالغين، وكذلك إثنين من أزواجهم الذين لا يُحق لهم الحصول على هذا النوع من الحماية بشكل تلقائي.

مسؤولون سابقون أمر ترامب بتوفير الحماية الأمنية لهم

وإلى جانب أفراد أسرته، فقد أمر ترامب أيضاً بأن يستمر 3 مسؤولين رئيسيين سابقين في الحكومة في تلقي الحماية لمدة 6 أشهر إضافية، وهم: ستيفن منوتشين (وزير الخزانة السابق)، ومارك ميدوز (رئيس الأركان السابق)، وروبرت سي أوبراين (مستشار الأمن القومي السابق).

وأشارت التقارير إلى أنه حسبما ينص القانون الفيدرالي، فإن دونالد ترامب وزوجته ميلانيا وابنهما بارون، الذي يبلغ من العمر 14 عاماً، هم الأفراد الوحيدون من عائلته الذين يحق لهم الحصول على حماية الخدمة السرية بعد مغادرته منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت إلى أن ترامب وزوجته سيحصلان على حماية جهاز الخدمة السرية طوال حياتهما، فيما يحق لابنهما بارون الحصول على هذه الحماية حتى يبلغ عمره 16 عاماً فقط.

أشخاص يوفر لهم القانون الفيدرالي الحماية الأمنية السرية

وإضافة إلى ترامب وأسرته، فإن القانون الفيدرالي ينص أيضاً على تلقي نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس وزوجته كارين أيضاً حماية أمنية مستمرة من قبل جهاز الخدمة السرية طوال الـ 6 أشهر القادمة.

غير أن التقارير أشارت إلى أن دونالد ترامب أراد أيضاً أن يقوم بتمديد هذه الحماية لنائبه السابق وزوجته لمدة 6 أشهر إضافية.

وأضافت أن الرئيس الأمريكي يإمكانه أن يأمر بتوفير الحماية السرية لأي شخص يختاره، إلا أنها لفتت إلى أنه يعد أمراً غير عادي أن يقوم رئيس مُنتهية ولايته بتوفير حماية أمنية على مدار 24 ساعة لأقاربه البالغين الذين تجاوزوا سنوات دراستهم الجامعية.