محمد بن زايد يمنح الإقامة الذهبية لهؤلاء الأبطال وأسرهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021
محمد بن زايد يمنح الإقامة الذهبية لهؤلاء الأبطال وأسرهم

وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بمنح الإقامة الذهبية إلى أبطال الإنسانية والمتميزين من الكوادر العاملة في خط الدفاع الأول وأسرهم، وذلك تقديراً لجهودهم الاستثنائية في حماية مجتمع دولة الإمارات خلال جائحة كوفيدـ 19.

محمد بن زايد يوجه بمنح الإقامة الذهبية في الإمارات للعاملين في خط الدفاع الأول وأسرهم

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه المبادرة من الشيخ محمد بن زايد تأتي بهدف توفير مزيد من الاستقرار الأسري والاجتماعي للمتميزين من الكوادر العاملة في خط الدفاع الأول وأسرهم، في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات إلى أبطال الإنسانية، الذين أسهموا بإخلاص وعمل دؤوب في تعزيز الصحة العامة في الدولة.

كما لفتت إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل منح تأشيرة الإقامة الذهبية للمبدعين في مجالات الفنون المختلفة والمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية، من جميع أنحاء العالم، وذلك اعترافاً بمساهماتهم وإبداعاتهم.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد طبقت نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، والذي يُعرف باسم الإقامة الذهبية، والتي تتجدد بشكل تلقائي، عند توافر نفس الشروط التي تم منحها على أساسه، حيث يتيح هذا النظام للمقيمين في الدولة والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد، دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة.

وحددت التقارير الفئات التي يمكنها الحصول على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تتضمن كل من:

  • المستثمرون في الاستثمارات العامة داخل الدولة ومن جميع أنحاء العالم (الأجنبي الذي يستثمر أمواله في الدولة لتحقيق مكاسب أو عائدات).
  • رواد الأعمال ذوي الخبرة في مجال ريادة الأعمال، وأصحاب المشاريع داخل الدولة ومن جميع أنحاء العالم (الأجنبي الذي يملك مشروع اقتصادي ذو طابع تقني أو مستقبلي قائم على المخاطرة والابتكار، وذلك وفق الضوابط المشار إليها في قرار مجلس الوزراء).
  • أصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة المختلفة داخل الدولة ومن جميع أنحاء العالم (الأجنبي الذي يمتلك التفوق أو المهارة أو الريادة أو الموهبة المتميزة في أي من مجالات العلوم أو المعرفة أو الرياضات المختلفة وغيرها من المجالات).
  • الطلاب النابغون من ذوي القدرات العلمية الواعدة داخل الدولة ومن جميع أنحاء العالم (الطالب المتخرج من الثانوية العامة أو من الجامعة الحاصل على التقديرات الموضحة في قرار مجلس الوزراء).

وبينما لا تخوّل الإقامة الذهبية حاملها الحصول على الجنسية الإماراتية، إلا أنها تمنحه العديد من المزايا، ومن بينها:

  • يتم منح المستثمر من خارج الدولة تأشيرة متعددة السفرات لمدة 6 أشهر.
  • يُمنح للمستثمر ورواد الأعمال 6 أشهر فرصة لدراسة بدء مشاريعهم في إحدى الإمارات، وبعد استكمال دراسة المشاريع واستيفاء متطلبات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، يتم تغيير التأشيرة من تأشيرة 6 أشهر إلى إقامة ذهبية لمدة 10 سنوات.
  • إذا كان الشخص الذي مُنح الإقامة الذهبية مقيماً داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، فسوف يحصل على تأشيرة مؤقتة لمدة شهر واحد، وسيُطلب منه تحويل تأشيرته المؤقتة إلى إقامة ذهبية خلال هذه الفترة.
  • الإقامة والعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة واستقدام أسرته (الزوجة، الأولاد والوالدين)، متى توافرت الشروط المتطلبة.
  • امتلاك مشاريع في مجال الاستثمارات العامة كالعقار والتجارة والصناعة استثمارية.
  • ترشيح 3 موظفين أو شركاء في المشروع للحصول على الإقامة الذهبية.
  • يتمكن الطلبة النوابغ من استقدام أسرهم، متى توافرت لهم الإمكانية المادية.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة