تريد أن تكون جذاباً: لا ترتدي هذا اللون في موعدك الغرامي الأول

  • تاريخ النشر: السبت، 19 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الجمعة، 18 سبتمبر 2020
تريد أن تكون جذاباً: لا ترتدي هذا اللون في موعدك الغرامي الأول
مقالات ذات صلة
هل نوم الزوجين في أماكن منفصلة يؤثر على العلاقة بالسلب أم بالإيجاب؟
تشعر بأنك في علاقة حب من طرف واحد؟ إليك ما يجب فعله!
أمور تتمنى المرأة أن يقوم بها الرجل في مواعيدهم العاطفية

من منا لم يجد نفسه واقفاً أمام خزانة ملابسه في يأس كامل قبل الموعد الغرامي الأول، مقتنعاً بأنه ليس لديه ما يصلح لارتدائه؟ هذه التوترات التي تسبق اللقاء الأول أمر طبيعي تماماً، بالطبع فإن ارتداء ما يجعلك تشعر بالراحة هو الطريق الصحيح.

لا ترتدي هذا اللون في موعدك الغرامي الأول:

في الحقيقة أن العلوم لازالت تفيض بأشياء كثيرة يمكن أن تساعدنا في كل خطوة في حياتنا، هذا الأمر ينطبق على الموعد الغرامي الأول، لذا حتى لا تكون أقل جاذبية فأشر بحث جديد بأن ارتداء اللون الأصفر لن يكون في صفك في هذا الوقت، فهو يجعلك على الفور أقل جاذبية.

اللون الأصفر يقلل الجاذبية

دراسة بحثية حول الألوان الأقل جاذبية:

سعى استطلاع vouchercodespro.co.uk في عام 2013، بدراسة 1128 أنثى و1232 ذكراً بالغاً حول تحديد أفضل خيارات ملابس الموعد الغرامي الأول. ما وجدوه هو أن كلا من الرجال والنساء يجدون اللون الأصفر من بين خيارات الألوان الأقل جاذبية، حيث قال 39% من الرجال و31% من النساء أنه من المحتمل أن يكون ذلك بمثابة تأجيل القرار بسبب هذا اللون، وفق ما جاء بموقع بيست لايف أون لاين.

في حين أن فكرة الحكم على شخص ما على الفور بناءً على اختيار ملابسه قد تبدو سطحية، فقد بحثت الكثير من الأبحاث في تأثير لون ملابسنا على الطريقة التي ينظر بها إلينا الآخرون. فقد وجدت دراسة نشرت عام 2010 في مجلة Evolutionary Psychology أن الرجال والنساء صنفوا الجنس الآخر على أنه الأقل جاذبية عندما كانوا يرتدون ملابس صفراء.

ألوان أخرى لا ينبغي ارتداؤها في الموعد الغرامي الأول:

بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة استقصائية أجرتها شركة الملابس Buyshirtsonline ومقرها المملكة المتحدة أن اللون الأصفر مرة أخرى يأتي بالقرب من القاع جنباً إلى جنب مع البني والبرتقالي باعتباره اللون الأقل احتمالاً لإثارة الثقة. بالإضافة إلى ذلك، كان اللون الأصفر من الألوان التي "تنضح بالغطرسة" إلى جانب البرتقالي والأحمر.

الملابس والانطباع الأول:

ولكن ما مدى أهمية الانطباع الأول عن الملابس التي نرتديها في موعد غرامي على أي حال؟ حسناً، عندما سأل استطلاع vouchercodespro.co.uk لعام 2013 عما إذا كان الزي السيء سيكون كافياً لشخص ما لرفض موعد ثانٍ أم لا، قال 38% من النساء و27% من الرجال نعم.