تطبيقات رائعة ستساعدك على العناية بالنباتات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
تطبيقات رائعة ستساعدك على العناية بالنباتات
مقالات ذات صلة
التجسس على الواتسآب: تطبيقات يجب أن تحذر وجودها على جهازك
هل تراجع واتسآب عن تهديد المستخدمين بشأن سياسة الخصوصية الجديدة؟
هل تعاني من النوم الثقيل؟ هذه التطبيقات ستساعدك على الاستيقاظ مبكراً

سواء كنت تعتني بحديقة المنزل الخارجية أو بمجموعة صغيرة من النباتات المنزلية أو نباتات الشرفة، فإن هذا الموضوع سيساعدك، حيث نقدم لك من خلاله مجموعة من التطبيقات التي ستساعدك على العناية بالنباتات:

تطبيق My Lawn

ما عليك سوى إخبار التطبيق ببعض المعلومات عن الأعشاب الموجودة بحديقتك وسوف يقدم لك نصائح وتوصيات ذكية لمساعدتك على العناية بها.. تعتمد التوصيات على حجم العشب وموقعه ومناخه، كما ستتلقى إشعارات عندما يحين وقت ري العشب.

تطبيق GrowIt

يتيح لك الحصول على إجابات على أسئلتك حول أهم النباتات وكيفية الزراعة الصحيحة، وكذلك مشاركة صور النباتات الخاصة بك للمساعدة في معرفة ما تحتاج إليه.

بساعدك هذا التطبيق في الحصول على معلومات قيمة حول الزراعة من أشخاص ذوي خبرة، كما يتيح لك من خلال علامة تبويب المعلومات التعرف على نباتات جديدة وكيفية زراعتها وعدد مرات الري، ومتى ستزهر.

تطبيق iScape

يساعدك التطبيق في تصميم حديقتك من خلال التقاط صورة للمنطقة وإضافة النباتات والشجيرات للحصول على فكرة عن الشكل الذي ستبدو به الحديقة قبل أن تبدأ في الزراعة.. يعتمد التطبيق على الواقع المعزز، ويقدم لك تصميمات ثنائية وثلاثية الأبعاد.

التطبيق متاح لمستخدمي آيفون وآيباد فقط، ويقدم إصداراً مجانيا وللوصول الكامل ستحتاج إلى الاشتراك به بقيمة 20 دولار شهريا أو 200 دولار سنوياً.

تطبيق Garden Answers Plant Id

كل ما عليك فعله هو التقاط صورة وإرسالها للحصول على معلومات مفصلة حول النبات على الفور، ويعد هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات البستنة المجانية الموجودة، لأنه يمكن أن يتعرف تلقائياً على أكثر من 20,000 نبات.

كما يتيح لك التطبيق تحديد أمراض النباتات والآفات، ويحتوي على قسم أسئلة وأجوبة يغطي أكثر من 200 ألف سؤالاً حول الحدائق.

تطبيق SmartPlant

يضم التطبيق مجموعة كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو ومعلومات عن كيفية الزراعة والعناية بالنباتات العامة، ولكن أهم مميزاته هي أنه يتيح لك التقاط وتحميل صورة لنبات أو آفة والحصول على مساعدة خبير للتعرف عليها.

كما يسمح لك بإضافة النباتات الخاصة بك وإنشاء تقويم رعاية لها، حيث يرسل لك إشعارات ويذكرك بما تحتاج إلى القيام به كل شهر من أجل الحفاظ على صحة النباتات الخاصة بك.

تطبيق Gardenate

يتيح لك التطبيق تخطيط حديقتك وتحديد جدول زمني لمواعيد الزراعة والحصاد والوصول إلى معلومات مفصلة عن الخضروات المختلفة.

كما يتيح لك الوصول إلى معلومات مفصلة حول النباتات الخاصة بك مثل: ميعاد الإنبات ودرجات الحرارة، ومقدار الوقت الذي تستغرقه للحصاد.