تطبيقات موبايل للأطفال توفر لهم الفائدة مع التسلية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
تطبيقات موبايل للأطفال توفر لهم الفائدة مع التسلية
مقالات ذات صلة
التجسس على الواتسآب: تطبيقات يجب أن تحذر وجودها على جهازك
هل تراجع واتسآب عن تهديد المستخدمين بشأن سياسة الخصوصية الجديدة؟
هل تعاني من النوم الثقيل؟ هذه التطبيقات ستساعدك على الاستيقاظ مبكراً

على الرغم من الآثار السلبية للهواتف النقالة على الأطفال، فهناك بعض التطبيقات المفيدة لأطفالك والتي توفر لهم الفائدة مع التسلية، حيث نستعرض معكم فيما يلي أبرز تطبيقات الموبايل للأطفال:

تطبيق عالم لمسة

من أشهر تطبيقات الأطفال العربية، ويحتوي على العديد من القصص التفاعلية والألعاب، وهو يناسب الأطفال من عمر سنتين إلى ثمان سنوات، ويوفر تجربة تعليمية آمنة للأطفال، تعمل على تطوير المهارات المعرفية، وهو متاح للتجريب مجاناً لمدة شهر، وبرسوم بسيطة بعد الفترة التجريبية.

تطبيقات Fisher Price

مجموعة من التطبيقات المختلفة، من إنتاج شركة فيشر برايس، تتنوع بين ألعاب لتعليم الأرقام والحروف الأبجدية وبعض المفردات، مناسبة أكثر للأطفال الصغار أقل من خمس سنوات، وهي تعتمد على التفاعل مع الطفل، وتعليمه المهارات الأساسية والأشكال والألوان من خلال مجموعة من الألغاز البسيطة، والأغاني ذات الإيقاع المرح.

تطبيق Endless Wordplay

لعبة ممتعة لتعليم الأطفال هجاء الكلمات الإنجليزية البسيطة، من خلال تعليم الطفل المقاطع الصوتية بطريقة شيقة مع شخصيات من الرسوم المتحركة الممتعة والمرحة التي يحبها الأطفال، وتجذبهم لتعلم المزيد من الكلمات.

تطبيق قصص عصافير: قصص أطفال

برنامج لتنزيل قصص الأطفال المصورة والمسموعة، وتتميز القصص في هذا التطبيق بتدرجها في الصعوبة، لتساعد الطفل على تنمية مهارات القراءة، كما تتميز بتقديم عدداً من القيم التربوية بطريقة شيقة ومسلية، البرنامج مجاني ودون إعلانات. 

تطبيقات شغف التعليمية

تضم عدة تطبيقات تحت اسم التختة وتهدف لدمج محتوى المناهج الدراسية مع الألعاب، لتحمل طابعاً ترفيهياً وتعليمياً في الوقت نفسه، مثل تطبيق "شغف: المجموعة الشمسية" والذي يعمل على تعليم الطفل العديد من المعلومات حول المجموعة الشمسية والكواكب، وهو مناسب للأطفال من عمر 12 عاماً. 

تطبيق Pinkfong Best Kids Songs

إذا كان صغيرك يستمتع بالأغاني الإنجليزية والإيقاعات المرحة الخاصة بمرحلة الروضة مثل أغنية بيبي شارك Baby Shark وغيرها، فسيستمتع بالتأكيد بهذا التطبيق الذي يحتوي على العديد من الأغاني الممتعة، التي يمكن الاستمتاع بها دون إنترنت بعد تثبيت التطبيق.

تطبيق كريم وجنى: عالمنا Karim and Jana: Our World

مناسب للصغار أقل من خمس سنوات، ويعمل على تعريف الطفل بالمهارات الاجتماعية والمشاعر الأساسية كالخوف، والغضب، والسعادة، والحزن وكيفية التعبير عنها كما يقدم التطبيق نصائح عملية لأولياء الأمور حول كيفية التعامل مع الأطفال من خلال أنشطة تعليمية.

تطبيق كتكوتي معلم اللغة العربية

تطبيق رائع لتعليم أطفالك ليس فقط الحروف الهجائية العربية، ولكن أيضاً قراءة الكلمات الأساسية وكتابتها، وأصوات الحروف ومطابقتها مع الصور، بالإضافة لطريقة رسم كل حرف في أول، ووسط وآخر الكلمة، كل هذا من خلال ألعاب ترفيهية، مثل لعبة البالونات الطائرة حيث تحمل كل بالونة صورة حرف، وعلى الطفل اختيار البالون الذي يحمل صورة الحرف الذي يسمعه، كذلك لعبة إعادة ترتيب الحروف الهجائية، وتخمين الكلمات وغيرها.