أفضل ألعاب استراتيجية للكمبيوتر والموبايل حتى 2022..يجب عليك تجربتهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022
أفضل ألعاب استراتيجية للكمبيوتر والموبايل حتى 2022..يجب عليك تجربتهم

الألعاب الاستراتيجية هي نوع من أنواع ألعاب الفيديو، يعتمد هذا النوع من الألعاب على وضع خطة استراتيجية لمواجهة الخصم مثل امتلاك السلاح. تعرّف هنا على أفضل ألعاب استراتيجية.

ما هي الألعاب الاستراتيجية؟

الألعاب الاستراتيجية هي نوع من أنواع ألعاب الفيديو، يعتمد هذا النوع من الألعاب على وضع خطة استراتيجية لمواجهة الخصم مثل امتلاك السلاح أو السلاح المضاد، هذه الألعاب تقوم على الفكر وعلى المنهجية التي ترى بها الأمور والمعطيات، وبناءً عليها ستقوم باتخاذ قرارتك. تتطلب الألعاب الاستراتيجية التخطيط والذكاء العسكري لمواجهة الخصم والفوز عليه

أفضل الألعاب الاستراتيجية الحربية القديمة

هناك بعض الألعاب الاستراتيجية التي ظهرت منذ ما يزيد عن العشرين عاماً، من أفضل الألعاب الاستراتيجية القديمة ما يلي:

  • لعبة Generals: لعبة جنرال هي واحدة من أكثر الألعاب شهرة في عالم الألعاب الاستراتيجية، صدرت هذه اللعبة في عام 2003، وهي لازالت مستمرة حتى الآن.
  • لعبة Red Alert: صدرت لعبة Red Alert  في عام 2000، وقد قدمت للاعبيها إلى جانب الوحدات البرية والجيوش الواقعية، تجربة فريدة تحاكي الجيوش المتطورة والمعدات الحديثة.
  • لعبة Commandos: صدرت هذه اللعبة في عام 1998، وهي واحدة من أكثر الألعاب صعوبة وتحدياً بين الألعاب الاستراتيجية والتي أخذت طابع الحرب العالمية الثانية في شكلها. ستجد نفسك خلال هذه اللعبة قائداً على عناصر لديهم أسلحة مختلفة وقدرات مختلفة، ويحاولون تنفيذ مهام ضمن منشآت عسكرية تعتمد بشكل كبير على اللعب الجماعي للعناصر. يجب الاعتماد على التخطيط والذكاء الاستراتيجي لتخطي المراحل التي تصبح أصعب وأكثر تحدياً كلما تقدمت في اللعبة.
  • لعبة Age of Empires II : صدرت هذه اللعبة في عام 1999، لم تهتم هذه اللعبة بتقديم الجيوش أو الأسلحة الحديثة، بل أنها عادت بلاعبيها إلى زمن الحروب بين الإمبراطوريات التي تعتمد على أعداد الجيوش والتحصينات، كانت لعبة لعبة Age of Empires II  من أفضل الألعاب الاستراتيجية التي قدمت هذا النوع من الحروب الضخمة وغزو الجيوش.

أقوى الألعاب الاستراتيجية للكمبيوتر لعام 2022

من أقوى الألعاب الاستراتيجية للكمبيوتر لعام 2022 ما يلي:

  • لعبة Offworld Trading Company: تقوم هذه اللعبة علي تكوين ثروات علي الكوكب الأحمر المريخ، الحرب خلال هذه اللعبة ليست حرباً عسكرية بل أنها تقوم في الأساس على الحرب التجارية. تدور فكرة اللعبة حول وصول البشر إلي كوكب المريخ والبدء في استعمار الكوكب والتجارة بالموارد الموجودة فيه، دورك خلال اللعبة هو أنك رئيس شركة توفر الموارد، وسيكون عليك أن تقوم بتجميع الموارد وإنشاء المناجم لاستخراج الموارد من باطن المريخ.

لتتمكن من تشغيل اللعبة على الكمبيوتر يجب أن يكون لديك نظام تشغيل : Windows 7 / Windows 8 / Windows 10، ومعالجIntel  أو AMD ثنائي النواة بسرعة 2 جيجا هيرتز

  • لعبة XCOM 2: تدور أحداث اللعبة في عام 2035، وتقوم فكرتها على غزو قوات فضائية للكرة الأرضية وقامت بنشر شبكة تجسس في الأرض للتحكم في كل كبيرة وصغيرة، سيكون عليك خلال اللعبة أن تقوم بتدمير هذه الشبكة لتتمكن من استعادة سيطرة البشر علي الأرض. يتطلب تشغيل العبة على الكمبيوتر نظام تشغيل  Windows 7 X64 bit، معالج Intel أو AMD ثنائي النواة بسرعة 2.6 جيجا هيرتز، معالج رسومي NVIDIA GeForce GTX 460 / ATI Radeon HD 5770.
  • لعبة  Crusader Kings III: يقوم اللاعب خلال هذه اللعبة بمحاولة الحفاظ علي المملكة الخاصة به من الاندثار عبر الزمن حيث تبدأ اللعبة عام 867، خلال اللعبة يقوم اللاعب باختيار المملكة أو المقاطعة الخاصة به ويحاول ضم مقاطعات أخري وزيادة عدد الموجودين في البلاط الملكي. يتطلب تشغيل اللعبة نظام التشغيل Windows 8 X64 Bit / Windows 10 X64 Bit، ومعالج : Core I3-2120 / AMD FX 6350، ومعالج رسومي : Nvidia GTX 460 / AMD Radeon HD 7870.
  • لعبة Civilization VI: في اللعبة يقوم اللاعب بالاختيار بين الحضارات الموجودة في اللعبة كالحضارة المصرية أو الحضارة السمورية أو الهندية وغيرها، تختلف المباني الخاصة بالحضارة باختلاف نوعها حسب الحضارة التي قمت باختيارها في البداية، تنقسم اللعبة إلى قسمين القسم الأول هو اللعب الفردي ويواجهك الكمبيوتر، والقسم الثاني هو اللعب الجماعي أون لاين حيث يمكنك اللعب مع أشخاص آخرون مثلك علي الشبكة العنكبوتية. يتطلب تشغيل اللعبة نظام التشغيل : Windows 7 X64 / Windows 8 X64 / Windows 10 X64، ومعالج : Intel Core I3 بسعة 2.5 جيجاهيرتز / AMD Phenom II بسعة 2.6 جيجاهيرتز.
  • لعبة Warhammer II: تتكون هذه اللعبة من العديد من الأعراق المختلفة التي يمكنك استخدامها في الحروب، من بين هذه الأعراق الأيلز والفامبير والعديد من الأعراق الأخرى، يُشبه نظام الحرب في اللعبة الحرب الحقيقية بأحداثها وتطوراتها، خلال اللعب يمكنك الحصول علي التنانين الطائرة واستخدامها في الحروب التي تخوضها ضد جيوش مختلفة يقوم الكمبيوتر بتحريكها أو يقوم اللاعبون الآخرون بذلك إذا كنت تقوم باللعب أون لاين. تحتاج هذه اللعبة إلى نظام التشغيل : Windows 7 X64 أو أعلى، ومعالج : Intel Core 2 Due بسعة 3 جيجاهيرتز.

ألعاب استراتيجية أون لاين

من أفضل الألعاب الاستراتيجية أون لاين ما يلي:

  • لعبة Sid Meier’s Civilization V: هذه اللعبة من السلاسل الاستراتيجية المعروفة وقد تم إدخال عدة تحديثات عليها مثل القيام بتجديد الخرائط الخاصة باللعبة، مع توفير الكثير من الخطط التكتيكية في الوحدات والقتال، تدور فكرة اللعبة حول القيام بإنشاء عالم جديد، فهي مبنية على فكرة البناء وصنع السلام وليس السعي وراء الحرب والتدمير والسيطرة على المدن.
  • لعبة Into The Breach: هذه اللعبة من الألعاب التي تحتاج إلى الكثير من المهارات التكتيكية، وتدور أحداثها في المستقبل باستخدام الآلات العملاقة والمتطورة، تكون المهمة الرئيسية للاعب هنا هي إنقاذ البشر والمدينة من الغزو الفضائي الذي يرغب في إنهاء حضارة تلك المدينة. تم تقسيم اللعبة إلى 35 مرحلة لخمس قارات وفي كل مرحلة تتغير المعالم وتنتقل لكل ما يخص الحضارة الخاصة بالمدينة التي تدور أحداث المرحلة بها.
  • لعبة Total War: Shogun 2: خلال هذه اللعبة يقوم اللاعب باختيار عشيرة من ضمن تسع عشائر إقليمية متحاربة في اليابان حيث يقاتل 10 أمراء للسيطرة والهيمنة على الامبراطورية، والبقاء على قيد الحياة. هذا يعني أنه يوجد لاعب واحد فقط هو الذي سوف يفوز ويموت الباقيين بسيفه.
  • لعبة Warcraft III: Reign of Chaos: خلال هذه اللعبة يجد اللاعب نفسه أمام عدّة شخصيات مميزة كأعداء له وعليه أن يجمع ويحشد الجيش لبدء الحرب ومواجهة القادة الأكفاء.
  • لعبة Battletech: تدور أحداث هذه اللعبة في عام 3025 في إحدى المجرات البعيدة، خلال هذه اللعبة يجب على اللاعب أن يكون هو القائد لجيش من المرتزقة وعليه أن يصمد لكي يصل إلى الفوز، يقوم اللاعب بإجراء العمليات الخاصة وعمل المعاهدات والمفاوضات مع اللوردات الإقطاعيين، والقيام بإصلاح وصيانة المدينة ليستطيع استكمال مهمته بنجاح.

ألعاب استراتيجية للأيفون

من الألعاب الاستراتيجية للأيفون ما يلي:

  • لعبة 2: Autumn Dynasty هذه اللعبة من أفضل الألعاب الاستراتيجية للآيفون. تجري أحداثها في آسيا في زمن الإقطاع في الصين، حيث تُخاض الحروب بين مختلف الحكام الاقطاعيين في سعيهم للحصول على الأرض والمال والسلطة.
  • لعبة Crimson: Steam Pirates: هذه اللعبة مليئة بالصور الخيالية، فينتقل خلالها اللاعبون إلى عالم لا تحكمه قواعد وأخلاقيات ويقوم على النهب والسلب، خلال اللعبة تتنقل السفن من مرفأ إلى آخر، لتشن الغارات وتتقاتل مع سفن القراصنة الأخرى.

ألعاب استراتيجة للأندرويد

من الألعاب الاستراتيجة للأندرويد ما يلي:

  • لعبة Plague Inc: سيكون دور اللاعب خلال هذه اللعبة هو شخصية الجرثوم أو أي كائن آخر يصيب بالعدوى كالفيروسات والبكتيريا، ومهمة اللاعب هنا تتمثل في أن يسعى إلى أن ينتشر في كل دول العالم؛ لكي يصيب كل المخلوقات البشرية بالعدوى ويقوم بقتلهم.
  • لعبة Great Battles Medieval: خلال هذه اللعبة ستجد نفسك في حرب قديمة دارت أحداثها قبل 100 عام يوجد بها معارك كثيرة، خلال اللعبة ستقوم بالمشاركة في تلك المعارك.
  • لعبةKnights Of Pen And Paper : يُمكنك أن تجد خلال هذه اللعبة الفرسان والأبراج المحصنة وتدور أحداث اللعبة حول البحث عن الوحوش لقتلها والسحرة لتدميرهم.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة