فائدة تناول بعض أنواع الفواكه والخضروات بقشرها

تقارير طبية توضح فوائد تناول بعض الفواكه والخضروات بقشرها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
فائدة تناول بعض أنواع الفواكه والخضروات بقشرها

نصحت تقارير طبية بتناول بعض الفواكه والخضروات مع قشرها، نظراً لاحتوائها على فيتامينات مفيدة لجسم الإنسان، مبينة في الوقت نفسه أن هناك أنواعاً أخرى لا يجب أكلها بقشرها.

تقارير طبية توضح فوائد تناول بعض الفواكه والخضروات بقشرها

وأوضحت التقارير أنه على سبيل المثال، فإن قشرة الجزر تحتوي على فيتامين A وأملاح البوتاسيوم، فيما قشرة الخيار فهي غنية بالمواد المغذية.

وأشارت إلى أن قشرة الخيار تحتوي على البوتاسيوم والألياف الغذائية وبيتا كاروتين، بينما قشرة الباذنجان تحتوي على المغنيسيوم والألياف الغذائية والفلافونويد.

وأوصت التقارير كذلك بتناول التفاح مع قشرته، نظراً لاحتوائها على فيتامين A وC، إلا أنها نبهت الأشخاص الذين يعانون من قرح في الجهاز الهضمي، بتجنب تناول التفاح مع قشرته.

وعلى الجانب الآخر، فقد حثت التقارير على عدم تناول بعض الخضروات مع قشرتها، خاصة البطاطا إذا كانت تحتوي على بقع خضراء على قشرتها.

وأوضحت أن هذه البقع تحتوي على مادة السولانين السامة، التي يمكن أن تسبب أعراضاً، مثل: الصداع والغثيان والتقيؤ وتشنجات في المعدة وفقدان الوعي.

وأضافت التقارير أن قشرة المانجو غنية بالكاروتينات والبوليفينول والألياف الغذائية والفيتامينات، إلا أنها في الوقت نفسه، قد تحتوي على بقايا مبيدات حشرية، إلى جانب أنها ذات مذاق غير مستساغ، وقد تسبب الحساسية بسبب احتوائها على مزيج من مركبات عضوية زيتية سامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة