الإمارات توفر احتياجات أطفال ملاوي بـ 46 طناً من المواد الغذائية

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
الإمارات توفر احتياجات أطفال ملاوي بـ 46 طناً من المواد الغذائية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إرسال طائرة تحمل على متنها حوالي 46 طناً من المواد الغذائية الأساسية إلى جمهورية ملاوي وذلك في إطار الدعم المستمر من الدولة إلى شعبها الصديق.

وكشفت دولة الإمارات أن المواد الغذائية موجهة بصورة أساسية للأطفال وتحتوي على الاحتياجات الأساسية من الغذاء وكذلك المكملات الغذائية، وتوجه إلى العديد من القرى والمناطق التي تحتاج إلى الدعم في ملاوي.

وكشف خليفة عبد الرحمن المرزوق سفير دولة الإمارات غير المقيم لدى ملاوي أن إرسال المواد الغذائية إلى جمهورية ملاوي الصديقة يعتبر تجسيداً للعلاقات الطيبة بين البلدين.

كما أكد المرزوق على أن دولة الإمارات تلتزم بالنهج الإنساني الذي يدعم الإغاثة الطارئة في الدول التي تحتاج إليها، خاصة التي تعاني الكوارث الطبيعة من فيضانات وجفاف وأعاصير وما ينتج عنها من عجز كبير في توفير المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية.

وأضاف السفير الإماراتي أن الإمدادات التي أرسلتها الدولة إلى ملاوي تشمل حوالي 5 أطنان من الإمدادات الطبية التي تحتوي على أهم المسلتزمات العاجلة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وذلك لمساعدة الأطقم الطبية للقيام بدورها بشكل فعال.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات قد أرسلت إلى دولة ملاوي مواد وإمدادات بقيمة 85,3 مليون درهم خلال العشر سنوات السابقة.

وتتوزع المساعدات الإماراتية لدولة ملاوي لتشمل الكثير من القطاعات المهمة والمتنوعة مثل النقل والتخزين والخدمات الاجتماعية والسلع الغذائية وفي دعم التعليم والمياه والصحة وغيرها من القطاعات التنموية والإنسانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة